آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-10:07ص

أخبار وتقارير


بن فريد يعلق على رفض الانتقالي مخرجات لقاء الأحزاب والمكونات اليمنية في عدن

الثلاثاء - 30 أبريل 2024 - 09:38 م بتوقيت عدن

بن فريد يعلق على رفض الانتقالي مخرجات لقاء الأحزاب والمكونات اليمنية في عدن

(عدن الغد) خاص:

علق القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي احمد عمر بن فريد على رفض المجلس مخرجات لقاء للأحزاب اليمنية:
وقال بن فريد في تغريدة على حسابه في منصة اكس: كنت على ثقة بأن هناك خلل ما حدث .. فلا يمكن لنا أن نقبل مخرجات حوار يومين رفضها شعبنا لأكثر من عشر سنوات.
واضاف بن فريد: لازالت المشكلة تكمن في ان هناك من يعتقد بأن تحرير صنعاء لن يأتي الا من خلال الهيمنة على عدن،ولا يعي ان تهديد الحوثي هو تهديد وجودي للجميع، وهي معادلة سياسية يجب فهمها قبل فوات الأوان..
وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء هاجمت الهيئة السياسية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعا لقيادات الاحزاب اليمنية عقد في عدن امس بدعم من المعهد الديمقراطي الامريكي.
ورفضت الهيئة السياسية للانتقالي كل المخرجات التي أعلنها لقاء الاحزاب، واصفة إياها بأنها محاولة إنعاش جثة ميتة، حيث تخلت تلك الأحزاب ذاتها عن واجباتها وقواعدها الشعبية في محافظات الشمال وتركتهم لقمة سائغة لمليشيات الحوثي الإرهابية.
وحذرت الهيئة السياسية من مغبة استمرار تلك الأحزاب بتحركاتها الاستفزازية لشعب الجنوب، معتبرة أن أي لقاء من هذا النوع ستعيد الامور للمربع الأول من الصراع، وتعطل جهود السلام .
وخلال اليومين الماضيين عقدت في العاصمة المؤقتة عدن، ولأول مرة عدد من المكونات السياسية المختلفة جلسات (حوار قيادات الأحزاب والمكونات السياسية في اليمن) التي نظمها المعهد الديمقراطي الامريكي ( NDI)
وخلصت اجتماعات الأحزاب والمكونات السياسية، إلى اتفاق من سبع نقاط، حيث أقرت حل القضية الجنوبية كقضية رئيسية ومفتاح لمعالجة كل القضايا الوطنية.