آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-02:15م

أخبار المحافظات


مديرية الشحر تشهد تدشين الدورة التدريبية لبناء قدرات اللجان المجتمعية بالمديرية

الأربعاء - 14 فبراير 2024 - 12:25 م بتوقيت عدن

مديرية الشحر تشهد تدشين الدورة التدريبية لبناء قدرات اللجان المجتمعية بالمديرية

(عدن الغد)خاص:

شهدت مديرية الشحر بمحافظة حضرموت تدشين، الدورة التدريبية لبناء قدرات اللجان المجتمعية في بناء السلام وحل النزاعات والتحكيم بمديرية الشحر، ضمن مشروع استكشاف منهجيات محلية بديلة لدعم السلام في اليمن المرحلة الثانية ـ بمحافظة حضرموت.

وتهدف الدورة التي ينفذها فريق حضرموت الاستراتيجي بتمويل من مركز صنعاء للدراسات بالشراكة مع منظمة سيفرولد، لحل النزاعات و التي تستهدف اللجان المجتمعية وإكسابهم مهارات جديدة في التعامل مع الواقع المعمول، وتخفيف حدة النزاعات المحلية في مديرية الشحر و سيئون.

وفي تدشين الدورة أشاد المدير العام لمديرية الشحر الأستاذ عادل أحمد باعكابة على دور اللجان المجتمعية الحاضرة التي كان لها الدور المعمول في الدورة من خلال حل النزاعات القائمة على المجتمع ، مشيداً بفريق حضرموت الاستراتيجي لعمل مثل هذه الدورات.

كما أكد استشاري المشروع الاستاذ حسين غداف أن البرنامج ينفذ في مديريتي الشحر و سيئون للتخفيف من النزاعات القائمة بين أوساط المجتمع وتخفيف الآثار الناتجة عنها.

و يشهد البرنامج تنفيذ دورات تدريبية عدد لعدد 40 من أعضاء اللجان المجتمعية والعمل على كيفية صياغة اتفاقية التحكيم و آليات الوساطة المجتمعية وصناعة السلام وحل النزاعات و دمج النوع الاجتماعي في صناعة الوساطة وصناعة السلام.

كما يتخلل التدريب على تطبيقات عملية و محاضرات من شخصيات اجتماعية وقانونية كان لها دور في حل النزاعات المجتمعية وعمل نزولات ميدانية من قبل الفريق للجهات الحكومية والجهات ذات الاختصاص الى المحاكم والنيابات والسجون بمديتي الشحر وسيئون.