آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-08:30ص

أخبار المحافظات


الحوطة.. مؤسسة المحروسة تختتم دورة الاسعافات الأولية المجانية بحفل تكريمي

الجمعة - 09 فبراير 2024 - 03:25 ص بتوقيت عدن

الحوطة.. مؤسسة المحروسة تختتم دورة الاسعافات الأولية المجانية بحفل تكريمي

لحج(عدن الغد)خاص:

اختتمت مؤسسة المحروسة للاعمال الخيرية والانسانية في الحوطة صباح يوم الخميس دورة التمريض والاسعافات الاولية المجانية بحفل تكريمي للمشاركات في الدورة التدريبية.

حيث تلقت في الدورة 20 متدربة من فتيات مديرية الحوطة وتبن على مدى ستة ايام المعلومات اللازمة في مجال التمريض والاسعافات الاولية والعناية بالمريض.

وهدفت الدورة الى تعريف وتدريب المشاركين على كيفية اسعاف الحوادث التالية:
الحروق، الغرق، الاختناق، الجروح، والنزف، انواع الكسور، كيفة سحب الدم وتركيب الفراشة الكانيولا ومعرفة الوريد المناسب والتفريق بين الوريد والشريان، وقياس ضغط الدم، فضلا عن التعرف على انواع الجبائر والضمادات وكيفية استخدامها.

وفي حفل الختام اكدت رئيس مؤسسة المحروسة الخيرية الدكتورة/اميمية السروري ان المؤسسة ما وجدت الا ليقدموا خدمة للمجتمع في جميع المجالات.

واشارت الدكتورة/اميمة السروري ان الهدف من اقامة مثل هذه البرامج و الدورات هو تعزيز وبناء القدرات الذاتية واكتساب الخبرة بالاضافة الى تقديم الرسالة النبيلة في مجال التمريض والاسعافات الاولية، لمساعدة افراد المجتمع على تقديم الرعاية الصحية.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات الاقديرية على المتدربات، اللاتي عبرن عن سعادتهن بهذه الدورة، وما تلقين فيها من خبرات طبية تمكنهن من اداء واجبهن الانساني تجاه مجتمعهن، شاكرين الدكتورة اميمة لما تبذله من جهود في اكساب الفتيات خبرات طبية تمكهن من ايجاد فرص عمل لهن.


*من عزت الحاوي