آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-07:55م

أخبار عدن


تحت عنوان غزة في قلوبنا .. مركز ومنتدى يافع للدراسات والحوار يقيم فعالية بمشاركة رموز فلسطينية

الأربعاء - 07 فبراير 2024 - 09:51 م بتوقيت عدن

تحت عنوان غزة في قلوبنا .. مركز ومنتدى يافع للدراسات والحوار يقيم فعالية بمشاركة رموز فلسطينية

عدن (عدن الغد) علي منصور مقراط



تحت عنوان (غزة في قلوبنا) اقام مركز ومنتدى يافع للدراسات والحوار عصر اليوم الاربعاء في مقره الكائن بمدينة المنصورة بعدن فعالية سياسية هامة شارك فيها الرمزين الفلسطينيين المناضل الدكتور محمد أبو رجب رئيس قسم التاريخ بكلية الاداب والمناضل الأستاذ طه علي طه أبو الشهير بابو علي بحضور كوكبة من السياسيين والاكاديمين والمثقفين وقيادات عسكرية وحقوقيين ونشطاء في المجتمع المدني والمهتمين

واستهل الحديث رئيس مركز ومنتدى يافع للدراسات والحوار الدكتور علي جارالله اليافعي الذي رحب بالحاضرين وعلى رأسهم الضيوف من أرض فلسطين وغزة الغالية مستعرضاً المشهد الدامي الذي تشهده غزة وفلسطين العروبة من عدوان بربري ومجازر بشعة ترتكلها قوات الاحتلال والاجرام الاسرائيلي للشهر الخامس على التوالي امام مرأى ومسمع الأمة العربية والاسلامية والمجتمع الدولي ..

لاً فتا أن عملية ٧ اكتوبر ستظل حدث تاريخي عظيم والذي كسر فيه ابطال وفدائيي فلسطين شوكة اسرائيل ومرغوا بصلفها وجبروتها وكبريائها التراب .

وتحدث الحاضرين عن ما تشهده غزة من مجازر من قبل الاحتلال الاسرائيلي بحق الأطفال والنساء والمدنيين العزل وتدمير مهول المنازل والمستشفيات وبيوت الله . محيين الصمود الاسطوري لغزة وحماس وكل فصائل المقاومة الفلسطينية في وجه العدوان الوحشي .

مؤكدين أن فلسطين انتصرت وقهرت العدو وحلفاؤه وستستعيد ارضها وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

فيما أجاب المناضل الفلسطيني الدكتور محمد أبو رجب على جميع استفسارات وتساؤلات المشاركين وطمئن الجميع أن القضية الفلسطينية ستنتصر وعما قريب بمشيئة الله تعالى. لأن الفلسطينيين يقاتلون ويقدمون الإلاف من الشهداء والجرحى
مضيفاً ما تشاهدونه اليوم من صمود واستبسال وتضحيات بل وانتصارات وللشهر الخامس على التوالي يجسد القضية والارض وألحق ومن يدافع عن ارضه وكرامته يسنتصر مهما كانت قوة العدو ومايرتكبه من ابادة ومجازر دامية ..
وقال أن القضية الفلسطينية عادت إلى واجهة المشهد منذ عملية ٧ اكتوبر العظيم. ومواقف الكثير من الدول بدات تتغير وتوقف التطبيع مع الكيان الصهيوني .بل تراجعت في نيتها . كل ذلك بفضل يوم ٧ اكتوبر المجيد ..

هذا وقد وضعت في المنتدى لوحة من الصور عن الجرائم الشنيعة التي ارتكبتها اسرائيل بحق الأطفال والنساء والمدنيين في غزة وغيرها من الاراضي الفلسطينية.

الجدير ذكره أن هذه هي الفعالية الثانية التي ينظمها مركز ومنتدى يافع للدراسات والحوار والذي لم تمر على تأسيسه واشهاره أقل من اسبوعين واستطاع أن يلفت الأنظار بمثل هذه الندوات والفعاليات ذات الأفكار والبعد الاستراتيجي.التي تعبر عن عمق الوعي لادارته ورواده بقيادة السياسي والاكاديمي البارز الدكتور علي جارالله اليافعي رئيس مركز ومنتدى يافع للدراسات وستتواصل فعالياته وفق برنامج معد والله الموفق