آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-08:30م

أخبار عدن


مؤسسة بازرعة تدشن مشروع الصحة المدرسية للمدارس الاساسية بمديرية صيرة

الأحد - 28 يناير 2024 - 09:37 م بتوقيت عدن

مؤسسة بازرعة تدشن مشروع الصحة المدرسية للمدارس الاساسية بمديرية صيرة

(عدن الغد)خاص:

دشن مركز بازرعة الطبي لصحة الأم والطفل بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن، مشروع الصحة المدرسية في مدارس مديرية صيرة تحت شعار "صحتي سر تفوقي".
يستهدف المشروع الممول من مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية ست مدارس أساسية في مديرية صيرة هي "مدرسة بازرعة" والضياء، عقبة بن نافع، الغرباني، والبيحاني الأساسية، وسيف بن ذي يزن خلال فترة يناير وحتى مارس.
وفي حفل التدشين الذي أقيم في مدرسة بازرعة الأساسية، قالت الدكتورة أروى عقيل مديرة مركز بازرعة الطبي لصحة الأم والطفل، أن المشروع يهدف إلى الإهتمام بصحة الطلاب والطالبات من خلال الكشف الطبي العام وكشف النظر وتقديم النظارات المجانية لمن يعانون من ضعف النظر، بالشراكة مع معرض ابآن للبصريات.
وأشارت مديرة مدرسة بازرعة الاساسية، الأستاذة أمة السلام ناجي إلى أهمية مشروع الصحة المدرسية في الاعتناء والاهتمام بصحة الطلاب والطالبات خصوصاً في صفوف المرحلة الاولى ... مؤكدة أن المشروع استهدف في مدرسة بازرعة "650" طالبة منهم نحو "208" من طالبات المرحلة الأساسية الأولى.
بدوره مكتب التربية والتعليم ثمن الجهود المبذولة من قبل مؤسسة بازرعة ومركزها الطبي الداعمة للعملية التعليمية وبناء قدرات الطلاب في مجالي الصحة والمعرفة... متمنياً مزيد من الدعم وأن يشمل المشروع جميع مديريات محافظة عدن.