آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-10:07ص

أخبار وتقارير


رئيس اركان لواء العصبة بمحور تعز : وحدة الصف وتوحيد البندقية وروح الجندية هما الخلاص من المليشيا الارهابية

الخميس - 25 يناير 2024 - 08:20 ص بتوقيت عدن

رئيس اركان لواء العصبة بمحور تعز : وحدة الصف وتوحيد البندقية وروح الجندية هما الخلاص من المليشيا الارهابية

تعز (عدن الغد) خاص




كان لتعز الحالمة دورا جوهريا في مناهظة الاستعمار الامامي القديم وحاضرة مليشيا الحوثي الإرهابية ، تزامناً مع تدشين العام التدريبي والقتالي 2024 بمحور تعز ، ضمن البرنامج السنوي للالوية .

وهذا التصعيد الحاصل الان صوب المحافظة لايختلفان عليه اثنان حول مايمثله خطر إمام الماضي وعدو الحاضر" مليشيا الحوثي " على مستقبل اليمن ، حيث عاث الأول بالاجيال حينها ونشر " الفقر والمرض وغرس الجهل "وانقلب الاخيرعلى مؤسسات الدولة االشرعية.

المقدم / وسيم الشرجبي- رئيس أركان لواء العصبة، أحد الوية محور تعز أكد بمناسبة تدشن العام التدريبي والقتالي 2024 لـصحيفة وموقع عدن الغد " على توحيد البندقية والصف وتعزيز الجهود لإنهاء الانقلاب المشؤوم للمليشيا الحوثيةالارهابية وإستعادة مؤسسات الدولة .


-لقاء - مختار الصبري

تتواصل فعاليات تدشين قيادة محور تعز، السبت الماضي ، العام التدريبي والقتالي والإعداد المعنوي 2024 في الوحدات القتالية في لواء العصبة ، في إطار برنامج الاعداد النوعي والفني والقتالي الذي يأتي ضمن الخطة التدربية المعتمدة من محور تعز وقيادة وزارة الدفاع وهيية الاركان العامة .

المقدم وسيم الشرجبي - رئيس أركان لواء العصبة بمحور تعز ، أكد بالمناسبة عن أهمية التدشين ، معبراً عن شكره لمنتسبي المحور لجهودهم المبذولة، مثمناً بالمناسبة على إخلاص وتفاني المنتسبين وحرصهم الشديد على تحقيق المزيد من الإنجازات العسكرية والخطط التدربية والفنية .

وثمن تضحيات الابطال في جميع الوحدات والالوية في مواجهة المليشيات الحوثية الارهابية مشيداً بدعم قيادة المحور المستمر للوحدات، محققاًالمزيد من التطوير واكتساب مهارات جديدة.

وخلال التدشين، استعرض الشرجبي معظم الانجازات للواء وماتحقق من انجاز نوعي وتخصصي وقتالي ، رغم الحرب والحصار الذي يدخل عامه الـ9 .

وبارك الشرجبي بالاعداد الجيد والتحضير البدني لأبطال اللواء الذي عهدناه منهم منذ الوهله الأولى للإنقلاب على جماعة الحوثي الارهابية المنقلبة على الشرعية الدستورية ومخرجات الحوار الوطني وإجتياحها العاصمه صنعاء عام 2015، وسيطرتها على مختلف مؤسسات الدوله ..

وأفاد المقدم - وسيم الشرجبي - رئيس أركان لواء العصبة بمحور تعز ، في مناسبة التدشين لـ" صحيفة وموقع عدن الغد "عن عزيمة الابطال والروح المعنوية وعدالة القضية الوطنيةالتي يتمتعون بها للإنتصار على الامامةالبائدة في ماضي اليمن وحاضره المتمثل بـ " الاماميين الجدد".

النشأة

موضحاً كلاهما لايختلفان عن الآخر كونهما عملة لوجه واحدة ، كما تحدث بالمناسبة عن نشأة لواء العصبة وبدأيات خطوة اللواء من العاصمة صنعاء ، ملبياً للنداء مدفعاً عن الجمهورية ضد العدوان الغاشم حتى استوطدت الحالمة تعز .

النواه الاولى والطرق المعبده
واضاف "هذه الطريق المعبده بالتضحيات المرسومة منذ أول وهلة حزم العديني أولويات حقيبته النضالية مكوناً "النواه الاولى " للواء العصبة ومقره تعز محددا ومجددا بذلك مسار الدفاع عن الحالمة لكي يبقِ الوطن بمكتسباتة ومؤسساتةأمننًا من عبث المليشيا الحوثية .


الدمج وكسر الحصار

وقال : في عام 2017 أصدر رئيس الجمهورية السابق حينها عبدربه منصور هادي بدمج فصائل المقاومه الشعبية بالجيش الوطني ، وتحديدا بشهر يوليو 2017 شكل الشهيد رضوان العديني لواء العصبه الذي كان له الأثر الكبير في كسر االحصار لمعابر المحافظة تعز ، ومنذ ذلك تم اعتماده لواءً عسكريًا ضمن قطاع المنطقة العسكريه الرابعة،.


مشروع التصدي

وتابع : نظراً للأهمية الكبيرة تمت زيارة رئيس الاركان في المنطقه الرابعة له خاصة بعد إستشهاد العقيد رضوان العديني ليخلفه العقيد مروان عاتق باعوضةرفيقه في النضال منذ بدأيةمشروع التصدي والصمود لإستعادة كافة تراب الوطن وشرعيته الدستوريه منذ انطلاقها والذي ما زال حتى هذه اللحظة قائدا لواء العصبه في محور تعز.


مسرح الدومينة

وتطرق الشرجبي في حديثة لـ"صحيفة وموقع عدن الغد " عن اهمية المكانة الجغرافية للواء منذ البدأية ، مؤكدا لدينا مسرح عمليات في منطقه الدومينه شمال المحافظة مثل سياج منيعا وحصننا قويا لحماية المدينة والتصدي لهجمات المليشيا الحوثية.

وأضاف ؛ نملك مكانة بشرية ومخزون عسكري يتمثل بروح الجندية التي يملكها الابطال وتضحيات عظيمةيبذلون من خلالها اغلى ما يملكون كلما سمعوا نداء الواجب والنفير في التنسيق والتكاتف مع كافة الالوية بالتعزيزات الهجومية في مختلف الجبهات القتالية .

غرفة عمليات ومهام موحدة
- وعلى صعيد العمليات العسكرية والشراكة القتالية ، أكد الشرجبي ان أبطال الجيش الوطني في لواء العصبة يقدمون معارك بطولية ومواقف ناريخية وصمود اسطوري في قتال المليشيا الارهابيةلإنقاذ هذه المدينه من الحصار الذي فرضته مليشيا الحوثي..


ثقة وخطى ثابتة

واضاف ؛ لدينا شراكة في العمليات العسكرية بغرف موحده واخرى أستراتيجية فنية ممزوجة بخطط تكتيكية في تنفيذ الهجوم وتوحيد المهام تحت قيادة محور تعز والمنطقة الرابعة ووزارة الدفاع .

واستطرد نسعى بجهود حثيثة على توحيد القوات المسلحة لمواجهة العدو الحوثي الارهابي وإنشاء غرفة العمليات المشتركة بالاضافة لتاكيد واحدية القرار في كافة المناطق والألوية لقياده واحده وقرار موحد ، وكذا لرفع الروح المعنوية لإبناء الجيش الوطني المرابطين بالجبهات خاصة وحلحلة مشاكل الجرحى والمعاقين بشكل عام ..

مؤكدا هناك ثقة مطلقة في الجهود المخطط لها في الايام القادمة تسير بخطى ثابتةنعمل بها وفق ضوابط وقوانيين عسكرية لتعزيز واحدية القرار والهدف كفريق واحد وكخلية نحل يدا بيد لإخراج بلادنا من المنعطف الخطير والانقلاب المشووم المدعوم من أيران لإستصاله بكافة الوسائل المتاحه لنا جميعا.

مضيفاٍ لإجل أخراج عناصر البغي والطغيان الذين عاثوا في محافظه تعز الفساد والدمار واحرق الحرث والنسل وقتلوا "الاطفال والنساء"من قبل المسيره الشيطانية الذي لم تدع احد في هذه المحافظة الاوطالتها ايدالعدوان البربري الإرهابي الذي حضر من كهوف مران ضناً منه أن "تعز ورجالها" سيكونون لقمه سائغة لمشاريعها الظلامية الامامية .

وتابع : لكن قوات الجيش والمقاومة وقفت وتصدت لهم في كافة شوارع وجبال وسهول تعز، بإصرار وعزائم عاليةوروح قتالية نوعية باذلين أرواحهم ودمائهم رخيصة للوطن عامة وتعزعلى وجه الخصوص كي يستعيد عافيته في آمنة وأمانة .

توانِ الاقدام

مؤكدانجاح إبطال الجيش الوطني والمقاومة لم يقلل من توانِ عزمهم وإقدامهم في تحقيق الإنتصارات وفك جزء من الحصار والمعابر التي لطالما أهانت أبناء تعز وقهرتهم في معظم شؤون حياتهم ومعيشتهم وتريد استبعاد كافه ابناء الشعب لرموزهم الامامية والعوده بهم لما قبل قيام الثورة والجمهورية اليمنية.

التفاف الشعبي

وحول مايحظي به اللواء من التفاف شعبي، ثمن الشرجبي ذلك الالتفاف المسنود بقيادة المحور من كافة إبناء المحافظة وشخصياتها الإجتماعية بجميع اطيافها وكافة قياداتها من "صف - افراد -جنود " الذي اثرت ولعبت دورا محوريا في نسق المعركة

لافتا في نفس الوقت بأن قياده محور تعز لا تتوانَ عن بذل الجهود للتنسيق في صد كافة المؤامرات والهجمات العسكرية والاعلامية والاستخباراتية وغيرذلك بغايةالوصول للهدف المنشود بإستعادة كافة تراب الوطن الغالي علينا جميعاً..

عدالة القضيةوالمعتقدات الفاسدة
- وعن سر صمود ابطال الجيش الوطني وإيمانهم بعدالة القضية التي يناضلون من إجلة ، أعرب المقدم وسيم الشرجبي ان ذلك الصمود نابع من عقيدتهم الصحيحة الراسخة بقلوبهم وايمانهم االشديد بعدالة قضيتهم والتوكل على الله عز وجل والتمسك بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم مسطرين بدلك اروع البطولات والصمود والتضحيات من أجل حريةوكرامة وسيادة تعز والوطن.

وقال نحن في لواء العُصبة بمحور تعز نوكد على استمررنا الازلي والطويل في قتال المليشيا الانقلابية حتى يتحقق النصر .


المساندة

وأختتم الشرجبي حديثةبرسالةمحبة وتقدير لأبناء الشعب اليمني ، مثمناً مساندة جهود القوات المسلحة في الدفاع عن الجمهورية وحماية المكتسبات الوطنية ، ومؤكداًعلى ضرورة التلاحم والتعاون والتضامن في هذه المرحلة الحاسمة من تاريخ بلادنا لإنهاء هذه المعاناة المتمثلة بالمليشيا الحوثي الارهابية وبناء دولة حديثة تضمن حقوق المواطنين وتحقق التنمية المستدامة.. داعيا الى التفاؤل والأمل في مستقبل أفضل لليمن.