آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-08:06ص

أخبار وتقارير


"أيادي" المملكة البيضاء تعين "3 دول"

الأربعاء - 24 يناير 2024 - 09:46 م بتوقيت عدن

"أيادي" المملكة البيضاء تعين "3 دول"

(عدن الغد)متابعات:

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مئات السلال الغذائية في باكستان والسودان، كما نفذ مشروعاً طبياً بمصر.
وقال المركز إنه وزع 700 سلة غذائية في منطقة مالاكند بإقليم خيبر بختون خوا بباكستان استفاد منها 4.9 ألف فرد من الفئات الأشد احتياجاً في المناطق المتضررة من الفيضانات.
كما وزّع المركز نحو 1.6 ألف سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في ولاية كسلا بالسودان، استفاد منها نحو 9.4 ألف فرد، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في السودان.
فيما ينفذ "سلمان للإغاثة" المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح للأطفال في مدينة الإسكندرية بمصر وذلك خلال الفترة من 20 وحتى 27 يناير 2024م، بمشاركة 18 متطوعاً من مختلف التخصصات الطبية؛ إذ قام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز حتى الآن بإجراء 6 عمليات جراحة في القلب المفتوح تكللت جميعها بالنجاح.
وفي سياق متصل، التقى مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة للعمليات والبرامج المهندس أحمد البيز، بمقر المركز في الرياض، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن زينة علي أحمد؛ لبحث أهم مستجدات المشاريع الإنسانية والإغاثية القائمة بين المركز وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، فضلاً عن مناقشة مجالات التعاون والتنسيق المشترك.
ويأتي ذلك ضمن الجهود الإغاثية للمملكة عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتعزيز الأمن الغذائي في باكستان جراء الأزمة الإنسانية التي مرت بهم.