آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-10:42ص

أخبار المحافظات


الشمسي يتفقد مشروع الإنزال السمكي بمنطقة موشج مديرية الخوخة

الثلاثاء - 23 يناير 2024 - 02:04 م بتوقيت عدن

الشمسي يتفقد مشروع الإنزال السمكي بمنطقة موشج مديرية الخوخة

الخوخة((عدن الغد )) فؤاد العوسجي

تفقد رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الاحمر المهندس خالد الشمسي موقع انشاء مركز الإنزال السمكي في منطقة موشج بمديرية الخوخة محافظة الحديدة والجاري تنفيذة بتمويل من منظمة الأغذية والزراعة (الفا) بتكلفة بلغت 297 الف دولار.

واطلع الشمسي ومعه مدير عام الموانئ ومراكز الإنزال السمكي بالمحافظة هربي بندة على مراحل تنفيذ المشروع والرسومات والمستوى الذي وصلت إليه الشركة المنفذة في عملية التنفيذ لهذا المشروع الذي سيخدم أبناء المنطقة بشكل عام.

وأشار رئيس الهيئة أن المشروع يحظى باهتمام وزراة الزراعة والري و هيئة المصائد وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية والذين يسعون لتنفيذ المشاريع الخدمية التي يحتاجها المواطنين والصيادين في المنطقة بأفضل الإمكانيات..

مؤكداً أن المركز سيعمل على تحسين الخدمات من خلال توفير معايير الجودة والسلامة والذي سيعمل على تحسين جودة المنتج وقيمتة والارتقاء بالخدمات وفقاً لأحدث الشروط والمعايير الصحية لتداول المنتجات السمكية في عمليات الإنزال السمكي أو عمليات التسويق وما بعد المزاد.

واستمع رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الاحمر ومدير عام الموانئ ومراكز الإنزال السمكي بالمحافظة من مهندس المشروع إلى مكونات المشروع الذي ينفذه مكتب محمد الصغير للمقاولات ويحتوي على ساحة حراج ومكاتب إدارية وبئر ماء وطاقة شمسية ويستفيد منه أكثر خمسة الف صياد من أبناء المنطقة.