آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-09:59م

أخبار المحافظات

أقامتها " السواعد و المعروف "
ورشة تدريبية للمنظمات الأهلية حول " الحوكمة الرشيدة لمنظمات المجتمع المدني " بحضرموت

الإثنين - 15 يناير 2024 - 02:19 م بتوقيت عدن

ورشة تدريبية للمنظمات الأهلية حول " الحوكمة الرشيدة لمنظمات المجتمع المدني " بحضرموت

حضرموت (عدن الغد) نظير كندح




أقامت جمعية " المعروف " للتنمية الإنسانية بالتعاون مع مؤسسة " سواعد الخير " الإنسانية صباح اليوم في مدينة تريم بمحافظة حضرموت ورشة عمل في إطار " الحوكمة الرشيدة في عمل منظمات المجتمع المدني " ..

وتضمنت الورشة التي أستهدفت ( 30 ) مشاركاً ومشاركة من أعضاء منظمات المجتمع المدني الفاعلة بمدينة تريم عدداً من محاور النقاش التي تم تدارسها من قبل المدربين ضابط البرامج والمشاريع بمؤسسة " سواعد الخير " الإنسانية م. أحمد فتحي و ضابط المنح والشراكات بمؤسسة " سواعد الخير " الإنسانية م. ياسر إبراهيم مع المشاركين في الورشة بداية من مبادى وأسس الحوكمة وأهميتها في تحقيق تنمية مستدامة ، والمعايير الإنسانيّة الأساسية التي تحددها الحوكمة الرشيدة في إطار العمل الإنساني مروراً بدمج الحماية بالتعليم وماهية رصد الاحتياجات المجتمعية وصولاً إلى أخلاقيات وأدوار الممارس التنموي ..

وتأتي ورشة العمل بحسب المدير التنفيذي لجمعية " المعروف " للتنمية الإنسانية بحضرموت أ. لطفي عاشور سهيل _ في تصريح صحفي خاص لمركز ( أبين ) الإعلامي _ في إطار الإرتقاء بعمل منظمات المجتمع المدني العاملة في إطار المدينة لضمان الأداء الأمثل لكوادرها وبما يحقق الفائدة المرجوة في خدمة المجتمع والوصول إلى تحقيق التنمية المستدامة وخلق شراكة حقيقية مع منظمات المجتمع المدني المحلية والمنظمات غير الحكومية والأممية الداعمة العاملة في المجالات الإنسانية المختلفة ..

شاكراً التعاون الذي أبدته مؤسسة " سواعد الخير " الإنسانيّة ممثلة برئيسها د. علي الدويل ومساهمتها في تنفيذ الورشة والحرص على إنجاحها ..

تجدر الإشارة إلى أهمية ورش العمل التي تعنى بمواكبة وتحديث العمل الإجتماعي والإنساني على أساس علمي يربطها بشكل سلسل وسليم بالقنوات والجهات الداعمة لتعزيز الأعمال الانسانية ..