آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-09:34ص

أخبار وتقارير


صحافي: خلال الأيام القادمة سيتم تعيين هذه الشخصية رئيسًا للوزراء

الأربعاء - 10 يناير 2024 - 09:16 م بتوقيت عدن

صحافي: خلال الأيام القادمة سيتم تعيين هذه الشخصية رئيسًا للوزراء

(عدن الغد)خاص:

توقع الصحافي العدني عبدالرحمن أنيس صدور قرارًا رئاسيًا خلال الأيام القليلة القادمة بتعيين سالم بن بريك الذي يشغل حاليًا منصب وزير المالية، رئيسًا للوزراء خلفًا للدكتور معين عبدالملك.

وقال أنيس في منشور له على حائط صفحته بموقع "فيسبوك" إنه من الأرجح سيتم تعيين سالم بن بريك رئيسًا للوزراء خلال الأيام القادمة، ولن يكلف بتشكيل الحكومة".

وأوضح أنيس أن"تشكيل حكومة جديدة يستلزم نيلها الثقة من مجلس النواب، والبرلمان يتعذر التئامه حاليًا، في حين أن الحكومة الحالية لديها الثقة من آخر اجتماع للبرلمان في أبريل 2022".

وأضاف:" فبالتالي تعيين رئيس وزراء جديد لا يستلزم نيل الحكومة للثقة البرلمانية كما هو الحال إذا ما تم تكليفه بتشكيل حكومة جديدة".

وأشار إلى أنه "سيلحق تعيين رئيس الوزراء الجديد تعديل وزاري طفيف، فهناك فراغ في وزارة الاتصالات، وفراغ سيحدث في وزارة المالية بعد تولي بن بريك رئاسة الحكومة، كما أن هناك تغييرا مؤجلا في وزارة الداخلية حيث اختل ميزان المناصفة بعد تعيين الداعري وزيرا للدفاع".

ويترقب الشارع اليمني بفارغ الصبر حدوث التغييرات المرتقبة في الحكومة وعلى رأسها رئاسة الوزراء لوضع حد لانهيار العملة المحلية، وإنقاذ ما تبقى من الاقتصاد الوطني.