آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-09:34ص

أخبار عدن


نائب وزير الأشغال يلتقي منسقة البرنامج الأممي للبيئة

الأربعاء - 10 يناير 2024 - 05:51 م بتوقيت عدن

نائب وزير الأشغال يلتقي منسقة البرنامج الأممي للبيئة

عدن (عدن الغد) خاص

التقى المهندس محمد ثابت نائب وزير الأشغال العامة والطرق بالمنسق الإقليمي لمكتب برنامج الامم المتحده للبيئة في غرب آسيا سابين صقر و حسن برتو مدير برنامج البيئة في اليمن ..

وخلال اللقاء الذي عقد اليوم بديوان وزارة الأشغال العامة والطرق بالعاصمة المؤقتة عدن جرى مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالبيئة والتجارب التي قامت بها بلادنا خلال الفترة الماضية في مجال الحفاظ على البيئة والمشاريع المصاحبة للبيئة ..

وخلال اللقاء نقل نائب وزير الأشغال الدكتور محمد ثابت تحيات وزير الأشغال الذي تغيب عن اللقاء لقيامه بزيارة عمل للمملكة العربية السعودية لمناقشة عدد من المشاريع التي ستقوم المملكة العربية السعودية الشقيقة بدعمها وأكد نائب وزير الأشغال ثابت أن وزارة الاشغال هي الوزارة الوحيده التي تعني بأضرار الكوارث والعمل على إصلاح تلك الاضرار ..

واستعرض النائب العديد من التجارب التي قامت بها بلادنا في مجال البيئة واعتمادها كمرتكز أساسي لعملية التطوير في المشاريع ومراعاة تلك المشاريع الحفاظ على البيئة ..

مستعرضا مشروع خورالمكلا كانمودجا للمشاريع الناجحة التي اشاد بها البنك الدولي والذي أسهم في تحويل مصبات السيول في حضرموت إلى البحر ..

ودعا ثابت البرنامج الأممي إلى الإسهام الفاعل في دعم مقترح بلادنا في إنشاء صندوق لإدارة الكوارث لدعم البلدان العربية المتضررة من الكوارث الطبيعية ..

وحدد نائب الوزير ثابت متطلبات الوزارة في مجالات تمويل إعادة الإعمار وتدريب الكوادر العامل بالوزارة وتوفير الدعم الفني للوزارة وبمايسهم في تسهيل عمل الكادر ويجعله مواكب الحداثه والتطور العالمي ..

بدورها أكدت المنسقة الإقليمية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة سابين صقر أن زيارة وقد البرنامج الأممي تأتي للتعرف على جميع الشركاء الفاعلين في مجال حماية البيئة في اليمن ..

واستعرضت صقر المشاريع البيئية التي نفذها البرنامج في دول العالم العربي ..

ونوهت صقر إلى أن البرنامج سوف يعمل على دعم كافة المشاريع التي تعنى بالبيئة في بلادنا من خلال توجيه كافة المنح المتاحة لتنفيذ تلك المشاريع ..

حضر اللقاء من جانب وزارة الأشغال وكيل وزارة الأشغال العامة لقطاع الاشغال المهندس حسين عقربي وعدد من وكلاء الوزارة المساعدون ومن جانب وزارة المياة والبيئة وكيل وزارة المياة لقطاع البيئة عبدالحكيم العلايا وجميل القدسي مدير عام الطوارئ البيئة بوزارة المياة .