آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-08:30ص

أخبار وتقارير


الإعلان عن اللجنة التحضيرية لتأسيس مكوّن المجلس الموحد للمحافظات الشرقية بسيئون

الأربعاء - 10 يناير 2024 - 09:31 ص بتوقيت عدن

الإعلان عن اللجنة التحضيرية لتأسيس مكوّن المجلس الموحد للمحافظات الشرقية بسيئون

سيئون(عدن الغد) جمعان دويل:

أُعلن في مدينة سيئون بحضرموت امس الثلاثاء 9 يناير 2024م ، عن اللجنة التحضيرية المنبثقة عن الهيئة التأسيسية لإشهار المجلس الموحد للمحافظات الشرقية ، في المؤتمر الصحفي الذي عقد لرئيس اللجنة التحضيرية الاستاذ / عبدالهادي عبداللاه التميمي بقاعة فندق الاحقاف بسيئون بحضور عدد من الاعلاميين والصحفيين وممثلي ومندوبي ومراسلي وسائل الاعلام المختلفة .

وفي المؤتمر الصحفي الذي تلاه رئيس اللجنة التحضيرية الاستاذ / عبدالهادي التميمي اعلن عن اللجنة التحضيرية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية ( حضرموت ، المهرة ، شبوة ، سقطرى ) ، المنبثقة عن الهيئة التأسيسية للمجلس من رجال الدولة والشخصيات السياسية والاجتماعية والاكاديمية والعسكرية والقيادات النسوية والشبابية راجيا من العلي القدير الاعانة ولتوفيق لخدمة ابناء هذه المحافظات والاسهام في تحقيق تطلعاتهم واهدافهم السامية وحقوقهم العادلة .

واوضح / التميمي ، ان المحافظات الأربع تمتلك سجلاً تاريخيا متراكما من النضال المتصل بمن سبقها من نخب ورواد الآباء والأجداد منذ زمن بعيد، وإن مشروع تشكيل الهيئة التأسيسية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية جاء تتويجا لهذه النضالات لأبناء المحافظات الشرقية منذ مقاومة الاستعمارين البرتغالي والبريطاني مرورا بمختلف المحطات وحتى اللحظة الراهنة.

واشار / التميمي أن المجلس الموحد للمحافظات الشرقية يسعى إلى توحيد الجهود في كيان واحد للتصدي لمراكز النفوذ التي تسعى للسيطرة على مقدرات هذه المحافظات وسلب قرارها مرة أخرى، مؤكدا أنه سيكون مشروعاً سياسياً ومجتمعياً فاعلاً ورافعة للإقليم الواعد، ومصدر إلهام لبقية المحافظات والأقاليم في الجمهورية اليمنية.

وأكد / التميمي ، في البيان الصحفي ان اللجنة التحضيرية تحيي كل الجهود المبذولة من الأشقاء والأصدقاء وخاصة في المملكة العربية السعودية في الاتجاه ذاته، معلنة دعمها لأي حركة نضالية لنيل حقوق أبناء الإقليم على مستوى كل محافظة والمحافظات الأربع مجتمعة.

واوضح رئيس اللجنة التحضيرية الاستاذ / عبدالهادي التميمي ، ان اللجنة التحضيرية البالغ قوامها 47 عضوا ستعقد اجتماعها خلال أسبوعين من تاريخ إعلان الاشهار واستمرار فرقها الأربع وهي ( الفريق الفني ) والذي سيتولى إعداد اللوائح والنظام الأساسي والوثائق الحاكمة للمجلس فيما ( فريق الاتصال والعلاقات) سيقوم بالتواصل مع كل المكونات والشخصيات الفاعلة في الداخل والخارج من أبناء المحافظات الشرقية على مبدأ الاصطفاف والتلاحم والنضال والتعاون وعدم الإقصاء أو تجاوز الآخرين، (الفريق الإعلامي) سيسهم في نشر الفكرة وتعزيز الوعي بها كقضية رأي عام واستحقاق لا تنازل عنه، كما سيقوم بتصميم الشعار والهوية البصرية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية، بالإضافة إلى تأسيس المنصات والمواقع الإلكترونية للمجلس، بينما ( فريق تنمية الموارد ) سيهتم بحشد الموارد المادية والبشرية .

مؤكدا ان مدة اللجنة التحضيرية مدة أقصاها (45) يوماً، يعقبها عقد الهيئة التأسيسية اجتماعها التأسيسي لإشهار رئاسة المجلس من رئيس ونواب وأمانة العامة وفقاً لأجندة وجدول أعمال اللجنة التحضيرية، وتمهيدا لإقرارها في المؤتمر العام للهيئة التأسيسية. ان اللجنة التحضيرية تجدد ترحيبها وانفتاحها على الجميع وإبقاء باب الحوار والنقاش مفتوحا مع كافة المكونات والوجاهات والقوى السياسية والقبلية والمجتمعية ورجال الأعمال والمغتربين والقيادات الأكاديمية والشبابية والنسوية لإنجاح المشروع.

وفي المؤتمر الصحفي وضعت العديد من الاسئلة والاستفسارات من قبل الاعلاميين والصحفيين ومندوبي وسائل الاعلام المختلفة التي تم الرد عليها من قبل رئيس اللجنة التحضيرية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية //.