آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-03:05م

أخبار عدن


ندوة دعوية توعوية عن آفة المخدرات بمسجد الرحمن المنصورة – عدن

السبت - 06 يناير 2024 - 12:15 م بتوقيت عدن

ندوة دعوية توعوية عن آفة المخدرات بمسجد الرحمن المنصورة – عدن

عدن(عدن الغد) خاص:

احتضن مسجد الرحمن في مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن مساء الأمس الموافق 5/1/2024م ندوة دعوية توعوية تثقيفية بعنوان: المخدرات أم الخبائث.

وشملت الندوة العديد من المحاور، تحدث فيها الشيخ الدكتور نبيل عبده عن تعريف المخدرات وتأثيرها في المجتمع وانواعها، والأضرار الناجمة من تعاطي المخدرات على الإنسان، وأهم الأعراض المرضية وطرق العلاج وكيفية التعامل مع المدمن، وسبل الوقاية من هذه الآفة الخطيرة.

وتحدث فضيلة الشيخ الدكتور علي باوزير في الجزء الثاني من الندوة حول الإدمان والأثر المترتب عليه دنيوياً وأخروياً، وضرورة أن يلتزم الإنسان بالهدف الأسمى من وجوده في الحياة، وهو إقامة الدين والحفاظ على القيم والأخلاق السماوية.

وقال باوزير إن المخدرات أصبحت من المشاكل الأساسية التي تفتك بالمجتمع خصوصاً فئة الشباب، ويجب على الجميع التكاتف والتعاون في محاربتها، وأن هذه الأنشطة التوعوية والندوات التعريفية خير منطلق لتوعية أبنائنا وبناتنا عن خطورة آفة المخدرات.

وتركزت الندوة على بيان أضرار المخدرات ومدى خطورتها على الإنسان، والآثار السلبية التي تؤدي إليها، والأسباب التي تقف وراء التعاطي، وأهمية وعي المجتمع والتثقيف المستمر من قبل الأسرة ومؤسسات المجتمع المدني للحد من انتشار ظاهرة المخدرات وتوسعها بشكل أكبر، وبالأخص بين أوساط الشباب كونهم الفئة المستهدفة من هذه الظاهرة.

وفي ختام الندوة أكد فضيلة الشيخ الدكتور عبد الرحمن الهاشمي إمام وخطيب مسجد الرحمن على أهمية تضافر الجهود بين أفراد المجتمع، والجهات ذات العلاقة من أجل التصدي لآفة المخدرات، موضحًا دور الأسرة العامل الرئيس التي يجب أن تؤدي دورها من أجل توعية الأبناء بهذه الآفة.

وتأتي هذه الندوة في إطار البرامج والأنشطة التي ينفذها القائمون على مسجد الرحمن؛ لتوعية أفراد المجتمع بخطر هذه الآفة وأضرارها، وبيان حكمها الشرعي، وما تؤديه المخدرات من ضياع ودمار للبلاد والعباد.