آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-05:14ص

أخبار المحافظات


مدير عام قعطبة يطلع على عملية اصلاح البئر رقم 1 لمشروع مياه قعطبةوالقرى المجاوره بمنطقة حمربدعم من السلطة المحلية

الإثنين - 13 مايو 2024 - 02:47 م بتوقيت عدن

مدير عام قعطبة يطلع على عملية اصلاح البئر رقم 1 لمشروع مياه قعطبةوالقرى المجاوره بمنطقة حمربدعم من السلطة المحلية

الضالع((عدن الغد))علي عميران

قام صباح اليوم الاثنين الموافق 13 مايومدير عام قعطبة الاستاذ بكر محمد مانع الشاعري بزيارة تفقدية للاطلاع علي سير عملية اصلاح البئر رقم 1لمشروع مياه مدينة قعطبة والقرى المجاورة في منطقة حمربدعم من السلطة المحلية .

وخلال الزيارة التفقدية اطلع المدير العام من مديرمشروع مياه قعطبة الاستاذ صالح عميران ومن مهندس مؤسسة المياه المهندس رشاد الدبيس على سير عملية اصلاح البئر رقم 1 وعن خطة عمل المشروع ومعرفة كمية وعدد انتاجية المشروع من المياه وكمية المياه التي يتم ضخهاللمدينةوالقرى المستفيدة من المشروع .

واكد المديرالعام بان السلطة المحلية قامت بمتابعة عملية اصلاح البئر وشراء غطاس مع المراوح بدعم من موازنة السلطة المحلية وانه يولي موضوع المياه اهتمام كبير وفي مقدمة اولوياته كون المياه مطلب ،واحتياج اساسي لجميع السكان.

وطالب المدير العام من مدير المشروع بسرعة انجاز العمل والعمل من اجل سرعةضخ المياه لجميع السكان المستفيدين من المشروع بشكل كافي ،ومنتظم لجميع الحارات،وعمل خطة ،وجدول لتوزيع المياه بالحارات التي تم ضخ المياه لها.

مضيفًا بانه سيقوم بالمتابعة مع القيادة السياسية والجهات ذات العلاقة من اجل تعميق البئر رقم 2وحفر آبار اضافية من اجل تغطية العجز الموجود وتوفير المياه بشكل كافي.

من جانبه مدير المشروع اكد بان هناك عدد من الصعوبات التي تواجههم والمتمثله بقلة انتاجية المياه من الآبار وزيادة استهلاك المياة نتيجة زيادة عدد السكان وزيادة عدد الاسر النازحة بالمدينة وهذا شكل عبئ كبير عليهم ،والذي يتطلب تعميق البئر رقم 2من اجل توفيروضخ المياه بشكل كافي للمدينة.


مثمناً كافة الجهود التي يبذلها المديرالعام ودعمه واهتمامه ومتابعته وانه سيعمل من اجل زيادة ضخ المياه للمدينة وتنظيم وعمل خطة توزيع من اجل معالجة ازمة المياه الموجودة الضخ بشكل منتظم وفقا للجدول

رافق المدير العام الامين العام حسين العصامي وعضو الهيئة الادارية نجيب الجلال ومديرمكتب المدير العام ناصرالجعبي ومدير الاعلام علي عميران