آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-12:05ص

أخبار وتقارير


نائب وزير الصناعة يناقش مع قيادة شركة الغاز استيراد اسطوانات جديدة

الأحد - 24 يناير 2021 - 11:10 م بتوقيت عدن

نائب وزير الصناعة يناقش مع قيادة شركة الغاز استيراد اسطوانات جديدة

عدن (عدن الغد) رضوان المسوري:

التقى نائب وزير الصناعة سالم سلمان الوالي بديوان الوزارة صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن المدير التنفيذي لشركة الغاز أنور سالم حسان ومدير عام هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة حديد الماس ومدير شركة الغاز بعدن مراد ناصر شيخ .

وتنفيذا لتوجيهات الاخ الوزير محمد الاشول، ناقش اللقاء كل مايتعلق في توفير الغاز المنزلي والعمل على إستيراد أسطوانات جديدة للغاز المنزلي  مقابل سحب الاسطوانات القديمة والتي تشكل خطراً على حياة المستهلكين، إلى جانب إستيراد اسطوانات غاز كبيرة الحجم خاصة لأصحاب المطاعم بالتنسيق مع مالكي محطات التعبئة الرئيسية لتوفير ميازين خاصة لهذه الاسطوانات .

كما تطرق اللقاء الى تنظيم آلية توزيع الغاز المنزلي في محطات  التعبئة من خلال تخصيص كميات محددة جغرافيا للمواطنين ونسب معينة للخدمات .

وشدد اللقاء على أهمية الرقابة في توزيع الغاز المنزلي من قبل مدراء مكاتب الصناعة بالمديريات بالتنسيق مع المجالس المحلية بالمديرية ، كما تم تكليف موظف من شركة الغاز للعمل في محاط التعبئة وابلاغ فرق الرقابة الميدانية بخروج السيارات المحملة بالغاز اولا باول لضمان وصول الغاز الى المواطنين .

واختتم اللقاء بالاتفاق نحو المزيد من التنسيق بين الجهات المختصة ووضع خطط للتعاون وانهاء اي اختناقات مستقبلية بشأن الغاز المنزلي ، لتكون محافظة عدن نموذج يحتذى بها ، كما سترفع شركة الغاز آلية التوزيع الجديدة  للأخ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن، للمصادقة عليها والعمل بها مع رفع كمية الغاز الواصل للعاصمة الاقتصادية عدن .

كما تم التأكيد على استمرار الرقابة والتفتيش الميداني المشترك وتنظيم عمل الوكلاء والموزعين ورفع التقارير الدورية بذلك .

شارك في اللقاء مدير عام إستقرار الأسواق وحماية المستهلك  فضل صويلح .