آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-12:17ص

أخبار المحافظات


مدير عام الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية بوزارة التربية في زيارة تفقدية لتربية تبن*

السبت - 16 يناير 2021 - 08:15 ص بتوقيت عدن

مدير عام الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية بوزارة التربية في زيارة تفقدية لتربية تبن*

لحج (عدن الغد) خاص:

أكد الدكتور فضل صالح قحطان مدير عام الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم على استمرارية برنامج التغذية المدرسية الممول من (منظمة الغذاء العالمي WFP) لأبنائنا الطلاب في المناطق المستهدفة وتطويرها إلى وجبة الإفطار الصباحي للطلاب، ونحن في إعداد مطبخ تجريبي بمحافظة عدن يقدم وجبة الإفطار لعشرة الف طالب وطالبة يوميا متنوعة الأصناف من (الفواكة والخضار والجبن وغيره )وهذا أحدث نقلة كبيرة في التربية.

جاء تصريحه هذا خلال لقاء صباح اليوم بمدير تربية تبن الاستاذ محفوظ الكيلة وأعضاء فريق التغذية بإدارة التربية تبن.

.
وتابع قحطان حديثه" على ضرورة تدخلات الدولة في الدعم للمشروع الذي سيسهم في إنعاش الجانب الاقتصادي والاستثماري للبلاد الى جانب هدفه السامي في تزويد الطلاب بمادة غذائية مفيدة ، وأن المنظمات هي ترسم الخطوط لتلك المشاريع وهذا الواقع في العديد من الدول.

كما دحض الدكتور فضل حقطان الادعاءات التي من شأنها تشويش سير المشروع للتغذية المدرسية والذي فائدته لكثير من الطلاب، داعيا "فرق العمل عدم الالتفات الى هذه التشويشات التي لا تثنينا عن فعل الأعمال الإنسانية بل إنها تزيد من الوتيرة الحماسية لدى القائمين على عملية التغذية وهذا ما نلمسه اثناء الزيارات الميدانية لفرق العمل للمديريات
مضيفا "ان هذه الزيارة تأتي ضمن عدد من الزيارات لتلافي الصعوبات التي تواجه فريق التغذية أثناء عملهم الميداني .

موضحا " عدم وجود أي نوايا لدى المنظمة حول إنهاء البرنامج بل ان البرنامج يسعى تطوير وتحسين الدعم وفقا للنتائج والتقارير المرفوعة من الميدان، والتي هي بمثابة دراسات للمنظمة كي تساعدها في البنية التحتية لتوسيع برامجها ودعمها.

وفي ختام زيارة أعرب الدكتور فضل قحطان عن ارتياحه الشديد بدقة الأعمال التي تتميز بها تربية تبن وتقاريرها التي تصلنا اول بأول تعود لنا بفوائد جم، مشيرا إلى دعم قسم التغذية بعدد من المستلزمات كي تخفف عليه بعض مهامه العملية ، شاكرا برنامج الغذاء العالمي wfp وتدخلاته التي تصب في خدمة العملية التعليمية.

من جانبه الاستاذ محفوظ الكيلة مدير تربية تبن مرحبا بالدكتور فضل قحطان مدير عام الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية بالوزارة والأستاذ رمزي الردفاني مدير إدارة اللوجستيك في التغذية بالوزارة والأستاذ عبدالله قائد راوح مدير البرنامج بوحدة التغذية المدرسية بالوزارة . وان تربية تبن تفتخر بالمتابعة والملاحظة عن قرب لاعمالها الإدارية و نجاحها يعود للجهود المبذولة والمترابطة بين فريق التغذية والإدارات المدرسية.

كما دعا الكيلة إلى تدخلات أكثر توسعا في دعم تربية تبن حيث أنها مترامية الأطراف ومنطقة ذات استجلاب وهي بحاجة الى مساندة أكبر في كثير من المجالات ولاسيما التعليم.
شاكرا جهود منظمة الأغذية العالمي wfp وإدارة مكتب التربية بالمحافظة والسلطة المحلية لتربية تبن .

واوضح رئيس قسم التغذية المدرسية بتربية تبن الاستاذ محمود الشيبه جملة من الصعوبات التي تعيق سير عملية التوزيع يقابلها إصرار إدارة التربية و فريق التغذية والإدارات المدرسية في إنجاح الأعمال الإنسانية والخيرية بدرجة أولى ليستفيد منه أبنائنا الطلاب مضيفا أن القسم في طور الإعداد إلى خطط أكثر دقة باقل جهد .
تسهل العمل للفريق.

حضر اللقاء الاستاذ مصطفى حسن علي مدير الإدارة التغذية بمكتب تربية تبن والأستاذ منصور السقاف مدير إدارة الإحصاء بتربية المحافظة
والأستاذ جميل شهاب مدير إدارة التعليم بتربية المحافظة والأستاذ محمد محمود نائب مدير تربية تبن
والأستاذ ناصر يسلم رئيس قسم المشاركة المجتمعية
والأستاذ هاشم بشاذي رئيس قسم الشؤون القانونية. والأستاذ عبدالله مرشد رئيس قسم المستلزمات المدرسية
والأستاذ عزيز هيثم رئيس قسم الخارطة بتربية تبن والأستاذ صالح الصرابي عضو نقابي لفك النزاعات.

*من فهد العكمة 

الإعلام التربوي تبن