آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-11:41م

أخبار المحافظات


رئيس الوحدة التنفيذية لشؤون النازحين بالجمهورية يناقش أوضاع النازحين بخنفر

الخميس - 24 سبتمبر 2020 - 09:37 م بتوقيت عدن

رئيس الوحدة التنفيذية لشؤون النازحين بالجمهورية يناقش أوضاع النازحين بخنفر

خنفر ((عدن الغد)) ناصر أحمد:

 

إلتقى رئيس الوحدة التنفيذية بالجمهورية الاخ نجيب السعدي بمدير عام مديرية خنفر الشيخ ناصر المنصري لمناقشة أوضاع النازحين بالمديرية وأهم الصعوبات التي يواجهونها وكيفية التعامل معها.

 

وخلال اللقاء نقل الشيخ المنصري تحايا محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين لرئيس الوحدة التنفيذية لشؤون النازحين، مستعرضاً ماقامت به السلطة المحلية في محافظة ابين عامة وخنفر خاصة من واجب انساني واخوي تجاه الأخوة النازحين منذ بداية نزوحهم إلى الفترة الحالية وقبل وجود الوحدة التنفيذية، مشيراً أن السلطات المحلية بالمحافظة والمديريات والناشطين والواجهات الاجتماعية وجموع المواطنين قاموا باستقبال اخوانهم النازحين من المحافظات الشمالية جراء الحروب ضد ميليشيات الانقلاب الحوثية وفتح بيوتهم وتسهيل أوضاعهم والبحث عن الدعم والمساعدة لهم.

 

وأشاد المنصري بدور الوحدة التنفيذية بالجمهورية بالعاصمة عدن وماقامت به مع بداية تأسيسها حتى صارت المرجع والمساند والمكمل لجهود السلطات المحلية إلى أن اصبحت من انجح المؤسسات الناجحة ومرجعية لنازحين.

 

من جانبه أثنى رئيس وحدة النازحين بالجمهورية نجيب السعدي بجهود محافظ المحافظة اللواء ركن أبوبكر حسين والسلطات المحلية بالمديريات والأهالي على كل ما بذلوه من أعمال إنسانية بايواء ومساعدة وتسهيل اوضاع النازحين .

 

وخرج اللقاء بالاتفاق على التكامل ومضاعفة التنسيق بين الوحدة التنفيذية والسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ والسلطة المحلية بمديرية خنفر.

 

حضر اللقاء كلا من عمر الصماتي مدير الوحدة التنفيذية لشؤون النازحين محافظة لحج وسلطان متاش مسؤول نظم المعلومات والتقارير بالوحدة.