مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 28 أكتوبر 2020 03:21 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 02 أغسطس 2020 06:43 مساءً

الانتقالي وتضليل الرأي

مع بداية تنفيذ اتفاق الرياض بانت سوءات الانتقالي نحو استعادة دولة الجنوب وانكشفت عورته أمام الشعب وسقطت مطالبه أمام المناصب.

أوكل الانتقالي إلى الذباب الالكتروني أن يقوم بعملية تضليل وتحريف لاتفاق الرياض وإنه يهدف إلى استعادة دولة الجنوب ويسير على خطى تضحياتهم.

أعتمد الانتقالي في ذلك على ذاكرة الشعب المثقوبة وغباء منقطع النظير بين أنصاره فكل ما يقوم به الانتقالي غير قابل للنقد ولا للتحليل ولا حتى للاستفسار.

المملكة هي الضامن لتنفيذ اتفاق الرياض وعقب توقيع اتفاق الرياض أكد الأمير محمد بن سلمان أن المملكة متمسكة بالمرجعيات الثلاث وإن الاتفاق يسير على خطى المرجعيات ولا يحيد عنها.

نعود إلى السؤال الأهم عن مكتسبات الاتفاق؟

ألم يكن هاني بن بريك وزيرا للدولة؟

ألم يكن الزبيدي محافظا لعدن؟

ألم يكن الخبجي محافظا للحج؟

ألم يكن الجعدي محافظا لضالع ؟

ألم يكن لملس محافظا لشبوة؟

ألم يكن أحمد بن بريك محافظا لحضرموت؟

ألم يكن السقطري محافظا لسقطرى؟

ألم يكن بن عفرار متنفذا في المهرة؟

ألم يكن لطفي باشريف وزيرا للاتصالات؟

ألم يكن شلال مديرا للأمن؟

إذن ماهي مكتسبات اتفاق الرياض بالنسبة للانتقالي؟

فلو افترضنا إن الانتقالي حصل على ما كان عليه من مناصب سابقة فهذا يعني عودته إلى المربع الأول وإن المكتسبات تساوي الصفر .

فكيف بمنحهم منصب محافظ عدن واربع وزارات ( لاتهش ولاتنش) مقابل هيكلة جميع قواتهم العسكرية يعد ذلك مكاسبا !

 

تعليقات القراء
481105
[1] انا افهمك يا، طأ طأء"
الأحد 02 أغسطس 2020
حنظله العولقي: الشبواني | تحت الاحتلال حتى الآن!!!!!!!
اولاً، موضوع المناصب تحت القدم الاحتلاليه هذا تفكيركم وما تمثلوه :امام المجتمع الجنوبي وانتم تدركون ذلك!!! الانتقالي لدية قضية وطنيه وثوابت فيها لا تقبل التنازل او المساومه، وانت وزملأئك من الخدم تعرفوا، والسعي الى الغايه الجنوبيه وهي الاستقلال وقيام الدوله الجنوبيه ، امر معلن من الانتقالي ومن كافة القوى الاجتماعيه الجنوبيه!!!! والسياسه لها مراحلها ، ولها رجالها، ولك ان تنظر ماذا قطع الانتقالي من مراحل للوصول الى الهدف المعلن؟؟؟؟؟ عملية التوظيف فرضتها ظروف،

481105
[2] يتبع 2
الأحد 02 أغسطس 2020
حنظله العولقي |
في استراتيجبه ناجحه، ادت الى وصول الانتقالي الى قوة نديه!! للمشروع الاحتلالي الذي تدين بالولاء له!! ونحول الحراك الجنوبي الى طرف مفارض اصحاب الحل والعقد في التحالف اولاً، ومن ثم طرح مطالب شعب الجنوب امامها والدفاع عن الحق الجنوبي من منطار وطني اشمل، وانتزع من المهجنين والمستعبدين صفة تمثيل الجنوب الرائف من عهد سئ الذكر عفاش الى كربونه مركوز، واليوم الانتقالي حامل رئيسي للقضيه الجنوبيه وثوابتها، ولك ان ترى

481105
[3] يتبع3
الأحد 02 أغسطس 2020
حنظله العولقي |
خفافيش الظلام من زمره وعفافيش واخوانجيه اين اصبحوا!؟ وهل لهم مكان من الاعراب؟؟؟ ابداً لان القانع يسمونه ديّوث، وهولاء هم ديثت الجنوب من 1986م لحق بهم من لحق من موتزق وشبيهه!! اليوم الانتقالي لا يظلل يا طأ طأ، والتمسك بزب الحُمار وخصيانه من اي سياسي او البناء عليهن غير نافع وقد تجاوزتها الاحداث والمراحل،، وقريباً بعون الله سترى من يمثل القضيه الوطنيه الجنوبيه امامك على طاولة الحوار الشامل وسنخرج منتصرين

481105
[4] دولة دولة ياجنوب
الأحد 02 أغسطس 2020
سالم باوزير | حضرموت م شبام
يا اغبيا المجلس الانتقالي الجنوبي شريك في التحالف العربي حتى تحريراليمن من الحوثيين وسيعود الى عاصمة دولة الجنوب العربي وهواليوم على ارشة وجيشة وشعبة كلمة واحدة برع برع للغزاة اليمنين والعملاء

481105
[5] رفقا بالقوارير
الأحد 02 أغسطس 2020
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
يااخي راعي مشاعرهم هذه الايام فهم كالكلب الجريح فارحمهم ولا تيزيدهم دعس جعلت الميت يصحو والمغيب يفيق وهاهم ينبحون لمعرفتهم الحقيقه المؤلمه بل وبالفاظ تربوها من سيدهم هاني بن بريك المختفي الان فقد حصلوا على مايريدون من مناصب فباعوا كلابهم لانهم اصلا كلاب وراي تهدوا اللعب شويه رفقا بهولا ضحية كلاب الامارات الذين ضحكو عليهم فالمثل يقول من تبع الضافعي يوديه باب اليمن خصوصا زولي الجنوب معلق1 قرطله الشبواني

481105
[6] اتفاق الرياض كشف لنا عورتكم ياوحدويين
الأحد 02 أغسطس 2020
بوناصر الفضلي | عدن
اتفاق الرياض لم يذكر فيها أي مرجعية ابدا ..المرجعيات الثلاث قد داس عليها عبدالملك الحوثي في صنعاء عندما داس علئ شرفكم . اتفاق الرياض( المعدل) المعدل وتحته خط نص علئ خروج المعسكرات من عدن وعوده مليشيات الإصلاح الغازيه إلى ثكناتها في مأرب وشبوه ولم يذكر أي هيكله ابدا اتفاق الرياض نص علئ المناصفه بين الشمال والجنوب في الحكومه وكل ومؤسساتها بما فيها السفارات اتفاق الرياض اعترف بالانتقالي ممثل وحيد للجنوب

481105
[7] جزء من مقال العولقي
الأحد 02 أغسطس 2020
الحداد | الجنوب
واضاف أن من مهام الحكومة بٌعيد التشكيل العمل على متابعة تنفيذ بقية بنود اتفاق الرياض مثل تعيين المحافظين وتعيين مدراء أمن لمحافظات الجنوب والإشراف انسحاب القوات العسكرية من المحافظات الجنوبية في ابين وشبوة ومن وادي حضرموت إضافة إلى تفعيل بقية المؤسسات كمكافحة الفساد والمجلس الاقتصادي الأعلى والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بناء على اتفاق الرياض. ولفت إلى أهمية اتفاق الرياض في الوقت الراهن تكمن في إفشال حرف بوصلة المعركة من الشمال



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اول صورة لواقعة اغتيال حسن زيد في صنعاء
اعتقال قتلة القيادي حسن زيد
محمد الاضرعي: هذا هو من قتل حسن زيد وابنته في صنعاء
داخلية الحوثي تكشف تفاصيل عملية اغتيال "حسن زيد"
عاجل: اغتيال حسن زيد في صنعاء
مقالات الرأي
العقل السياسي الجنوبي هل هو موجود أصلا؟ وإن وجد هل يمتلك نضوجا سياسيا مكتملا وواضحا حتى نتمكن من قراءة ما
لسنا ضد المجلس الانتقالي البتة، بقدر ما نتمنى له بلوغ مراميه وأهدافه، التي أن تحققت تحقق للبلد والشعب في
يوم الأثنين ٢٦ أكتوبر ، ألم بمودية مصاب جلل وبسببه عبست الوجوه وكفهرت وخيم الحزن على عشاق مرتادي سوق النشوة
                                  عبد الباري طاهر  عندما اتصل بي العزيز
350 مليون دولار حصة حضرموت 20% من قيمة شحنات النفط الخام الحضرمي ، 80% الباقية في حساب الرئيس الشرعي هادي لدى
    منصور الصبيحي     السياسةُ هي فن الممكن، وستبقى دائماً، وأبداً كما هي فن الممكن حتى يرِث الله
منذ أعوام يدور الحديث عن مشروع  طريق الحرير الصيني الجديد  ,حيث بدأت الصين المحاولات في بداية
(1) ضمن نشاطات مندوبي مكون الانتقالي في الرياض بلغنا أن الفريق الانتقالي يجتهد هذه الايام بالبحث عن وسطاء
  وثيقة الإعلان المشترك هي وثيقة تهدف الى بلورة حل سياسي شامل يمر بخطوات ومراحل بدايتها وقف اطلاق النار
  ✅ مشروع الاعلان المشترك للامم المتحدة بشان حل الازمة في اليمن اقرّ بانتصار الحوثي على الشرعية وانتصاره
-
اتبعنا على فيسبوك