آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-04:10ص

رحل فريد صحبي

السبت - 16 مارس 2024 - الساعة 01:16 ص

كوثر شاذلي
بقلم: كوثر شاذلي
- ارشيف الكاتب



—————
هكذا هم الشرفاء النائين بانفسهم عن ضجيج التفاهه والنفاق والتدليس .. يموتون على نقاءهم وعزة انفسهم ولا التفاته ولاتكريم لهم .. وبعدان يرحلوا مرضاً وقهراً وضيقاً لذات اليد ينتر ذوي الملايين عبارات العزاء فاقده الصدق والاحساس ويمضون لمواصلة جمع الملايين من حقوق هذا الشعب وموارد بلاده
وعلى الرغم من ان احداً كالاستاذ فريد وغيره من الدين ملأوا السمع والابصار بما حملوه ويحملونه من فكر وابداع وعطاءوعزة نفس وماقدموه وما اثروا به الحياه بمختلف مناحيها .. فكتير من هذه القامات من حفرت اسماءهم كأعلام في مجالات عدة بجهودات وعصارة افكار ومخزون ابداعي متميز تم تجاهلهم من قبل البلداء والسفهاء والمتسلقين المنافقين وراكبي الموجه..

وهو ماحدث مع الاستاذ صحبي رحمة الله عليه..احد القامات الباسقة في الصحافةالمناضل والمربي العدني الهوى والهوية واحد الشهود على منعطفات واحدات هامة في تاريخنا المعاصر ..ولم يُستفاد من هذه الذاكرة والقيمة كأرشيف متكامل لذاكرة الوطن وتاريخه بكل مراحلة وتحولاته المأساويه في اكثر فصوله واحداته السياسيه اختزنه هذا الفارس في حنايا قلبه وذاكرته ولكن احدا ً لم يهتم بهذا المخزون الثري ولابه كإنسان وقيمه..
رحل بلاضجيج ولاشعارات ولامآثر ومناقب مزيفة ولايافطات بصورته تغطي شوارع عدن وهو احد ابناءها
كما يحدت مع غيره..!!!!
رحل ابن عدن واحد روادها.. ترجل فارس الكلمه والقلم بين انامله وترقد الوجيعة داخل الجسد المنهك والم الجحود والنكران والتهميش يسكن وجدانه .. ومن رحاب صاحبة الجلاله ( الصحافه) الى رحاب ربه رحل فريد صحبي ..