آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-09:06ص

معاناة المواطن.. معاناة لا تنتهي تزداد يوماً بعد يوم

الخميس - 01 فبراير 2024 - الساعة 02:01 م

محمد أبوبكر بن قبلان
بقلم: محمد أبوبكر بن قبلان
- ارشيف الكاتب


في غمرة الاحداث التي يعيشها المواطن المغلوب على أمره الذي يعاني مرارا وتكرار من الغلاء المعيشي الفاحش والخانق ارتفاع الأسعار المواد الغدائية والاستهلاكية والنفط والغاز.
معاناة المواطن معاناة لا تنتهي تزداد يوماً بعد يوم، ومع انهيار الريال اليمني، تفاقمت معاناة وظروف وحياة المواطنين إلى الأسوأ، هناك من يأكل من القمامة ومن لا يجد قوت يومه وإن وجد عشاءه لا يجد غداءه ناهيك من لا مأوى له ولا ملجأ ينامون في الشوارع.
على وشك المجاعة، عام يأتي وعام يرحل ولأزلنا على قيد الانتظار في المأزق على حافة المجاعة، ويوما بعد يوم يزداد الوضع سواء، وعاما بعد عام ننتظر متى الوضع يتحسن ويصبح بحاله أفضل مما كان عليه سابقا ولكن بعكس ذلك كل يوم يزداد سوء بعد سوء والوضع اصبح شعيب للمواطن.
المواطن المسكين يحلم ويتمنى يوماً أنا يتوفر قوت يومه براتب شهري يستلمه الذي يأتي بعض الأحيان وإن استلم لا يكفي لمتطلبات ومقومات الحياة لأن الأسعار في الأسواق زادت ارتفاعا عاما بعد عام ويوما بعد يوم يزداد الغلاء المدمر والقاهر للمواطن المغلوب على أمره الذي يعقد كل آماله على السلطة المحلية والدولة والمسؤولين بأن يحلوا هذه الأزمة والمشكلة التي يعاني منها المواطن الذي طفح به الكيل وينادي اين المسؤولين بل كاد نائمين اصحوا من نومكم وتفقدوا رعيتكم هذه امانة في عاتقكم.