آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-12:14م

الكفاح في البراح

الجمعة - 22 ديسمبر 2023 - الساعة 09:08 م

ناصر بو صالح
بقلم: ناصر بو صالح
- ارشيف الكاتب


للظروف الراهنة والبيئة المحيطة في أي مرحلة تأثير مباشر سلبي أو ايجابي على أي فريق رياضي في مختلف الاستحقاقات التي يخوضها ، والفريق الكروي الأول بـنادي الكفاح ميفعة بشبوة له من ذلك نصيب ، وفي أكثر من مناسبة نجد الكفاح ليس على مايرام من خلال ما يعصف به من مشاكل وعدم استقرار خاصة في السنوات الاخيرة مما جعل الجمل الميفعي يتراجع خطوات كثيرة للوراء فيما يخص تواجده على مستوى خارطة المنافسة في بطولة كأس المحافظة والبطولات الأخرى التي أقيمت ونظمت لأندية محافظة شبوة خلال السنوات الأخيرة .. وهذا أمر طبيعي جداً ويحدث لمعظم الأندية التي تمر بفترات صعبة وأوضاع معقدة..!!

الكفاح خلال السنوات الثمانية الأخيرة قد نجده يرضخ للظروف الصعبة والواقع المرير في كل المسابقات ومختلف المسميات إلا بطولة واحدة يستثنى فيها الأمر وتجد الجمل الميفعي فيها قوياً شامخاً صابراً ناجحاً بل ( بطلاً ) ، والحديث هنا عن بطولة الشهيد البطل أحمد علي باحاج رحمة الله تغشاه ، التي أقيمت في ثلاثة نسخ على ملعب البراح بمدينة حبان التاريخية .

ففي البراح يختلف الكفاح ، ولايقدر أحد على الوقوف أمام قوة وصبر الجمل الميفعي في طريقة نحو منصة التتويج ومعانقة الذهب ، الكفاح والبراح معادلة عشق و قوة حضور اثبتتها ثلاثة نسخ مختلفة من البطولة ، ففي كل مرة وقبل انطلاق البطولة نجد الجمل الميفعي مريضاً غير قادر على مجابهة ظروفه و أوضاعه الصعبة ، إلا أنه عند انطلاق احداث البطولة مهما اختلفت وتغيرت الادوات والاسماء إلا ان الشعار الفخم والأسم الكبير والكيان العظيم يتواجد دائماً في المنصة متوجاً كبطل .

ثمة وصفة سحرية خفية وثمة قوة خارقة يستمدها الجمالة من أرض البراح تجعلهم يعزفون على أوتار الأبداع والتميز بخطوات متقنة ويواصلون السير بثبات كبير مهما كانت اسماء وقيمة الخصوم فذلك لا يهم الجمالة في البراح وخاصة في بطولة (الشهيد باحاج ) فهم لايعرفون إلا شعار الانتصار ولا يؤمنون إلا بالتتويج بلقب البطولة .

وكما جرت العادة لم يكن الجمل الميفعي على مايرام قبل الاعلان عن النسخة الثالثة من البطولة هذا العام ، إلا انه فور خوضه لغمار منافسات البطولة ظهرت روح الكفاح وقيمته وعظمته فلم تقوى الخصوم على الوقوف والصمود امامه حتى وان كانت بوزن التضامن عتق وقيمة الطليعة حبان .. وهاهو الكفاح يواصل النجاح في البراح ويكتب تاريخ جديد ويسجل أسمه عصر اليوم الجمعة ، الثاني والعشرون من ديسمبر الجاري ، كبطل تاريخي للبطولة بعد الحفاظ على لقبه للمرة الثالثة توالياً .

مبارك للكفاح إدارة ولاعبين وجماهير هذا التميز والنجاح والتتويج بالنجمة الثالثة توالياً من وسط البراح .