آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-09:09ص

المدير جوبح جودة وإنجاز ومهارة بإمتياز

الأربعاء - 13 ديسمبر 2023 - الساعة 02:42 ص

ابراهيم العطري
بقلم: ابراهيم العطري
- ارشيف الكاتب


يقال علميا ان المدير الناجح: هو من يستطيع أن ينشر الحيوية في بيئة العمل وأن يجعلها متجددة ونابضة بالحياة يوماً بعد يوم من خلال أفكاره الملهمة واطلاعه على كل جديد وبحثه الدائم عن طرق ابداعية لخلق بيئة عمل مختلفة ومميزة، هو من يستطيع أن يحدث تفاعلاً ايجابياً بينه وبين الموظفين من جهة وبين الموظفين أنفسهم من جهة أخرى. فالعلاقات الاجتماعية بين الموظفين يجب أن تكون قوية وهذا بالعادة يأتي من حسن تصرف المدير في المواقف المختلفة فالعدالة والانصاف بينهم ضروري وحسن الاستماع لآرائهم التطويرية والاستفادة من خبراتهم يدعم ولاءهم ومحبتهم للمؤسسة كما أنه بالمراوحة بين الحزم والمرونة يكسبهم في صفه.

ورجل التنمية والتطوير مدير عام المضاربة والعارة الشيخ مراد سيف جوبح أحد اولئك الناجحين الذين أسهموا في خلق بئة حضارية راقية وذلك من خلال جهوده المتميزة وفكرته النيرة نحو التطلع للأفضل.

هذا الشاب الواعد  مثل النموذج في الادء والتميز الإداري المتمكن بالحكمة  والحنكة والمهارة العالية والقدرة على تجاوز المشكلات.

إن الحديث عن شخصية بحجم مدير عام المضاربة والعارة بمحافظة لحج الشيخ مراد سيف جوبح حديث طويل وشيق إنما  لنعرج على اهم الإنجازات الخدمية التي حققها المدير خلال أيام من توليه منصب مدير عام المديرية بعد سلفة المرحوم المدير العام السابق الشهيد البطل العميد محمد علي الصيني رحمه الله تعالى الذي كان مثالا يحتذى به في الحيوية والنشاط والهمة والحب للمجتمع اخي القارئ لنتوقف لمطالعة بعض النجاحات والجهود المتميزة التي احرزها المدير العام الشيخ مراد جوبح في مثال بسيط لخمس نقاط رئيسية.

اولاً: تكللت جهود مدير عام المضاربة والعارة الشيخ مراد سيف جوبح بالنجاح في استتباب الأمن والاستقرار وذلك من خلال نشر حملة أمنية واسعة لحماية المنطقة من العبث وفرض هيبة الدولة وتأمين المنشآت الحيوية والنشاط التجاري المحلي و الدولي وفق خطة أمنية شاملة ودقيقة وغرفة عمليات مشتركة لكافة الوحدات العسكرية والأمنية وبمختلف المسميات.

ثانياً: نجح مدير عام المديرية في تفعيل الايراد المحلي والمشترك وتقييم مدراء الاقسام بوضع الخطط والبرامج والدراسات الشاملة لكافة  المشاريع التنموية والخدمية المطورة للمنطقة بكل اتقان.

ثالثاً: عمل مدير عام المديرية على تحفيز الموظفين والعاملين في مختلف المجالات الأمنية والخدمية مما شحذ هممهم العالية نحو الانتصار للمديرية ورسم المشاريع التنموية وفق رؤية عادلة وشفافة ومميزة.

رابعاً:استطاع مدير عام المديرية التركيز على البنية التحتية وتوفير الخدمات العامة وتطوير المواقع الفرعية والعمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين كافة المناطق لضمان التنمية المستدامة لكافة أبناء المديرية دون استثناء.

خامساً:لعب مدير عام المديرية دورا محوريا في العمل على تطوير الأداء  الإداري المتميز والإسهام الفاعل في معالجة القضايا بعقلانية والتكيف المناخي نحو النظرة السوية نحو الآمال والطموح المستقبلية بكل حب ووفاء وسخاء وعفوية لصالح المديرية.

وبهذا الخمس النقاط نكتفي في تقييم رجل التنمية المتميز الشيخ مراد سيف جوبح ناصر مدير عام المضاربة والعارة الذي أصبح  محل  ثقة وتقدير واحترام كافة أبناء المديرية ويمثل اليوم العنصر الأساسي الذي يعول عليه أبناء المديرية انتاج المزيد من المشاريع التنموية والخدمية المطورة فقد كان خير خلف لخير سلف نسأل الله أن يرحم الشهيد الصيني ويحفظ الشيخ جوبح.