آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:07ص

رياضة


ليفركوزن يهدد كبرياء برشلونة.. وروما قادر على قلب الموازين

السبت - 04 مايو 2024 - 08:31 ص بتوقيت عدن

ليفركوزن يهدد كبرياء برشلونة.. وروما قادر على قلب الموازين

(عدن الغد)متابعات:

تناول تقرير صحفي إسباني، يوم الجمعة، وضع برشلونة من اللعب ضمن فرق التصنيف الأول بدوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل (2024-2025).

ووفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الموسم المميز الذي يعيشه باير ليفركوزن الألماني، يمكن أن يكون لديه عواقب سلبية بشكل غير مباشر على برشلونة.

وأضافت الصحيفة أنه الفريق الألماني (الحاصل على لقب البوندسليجا للمرة الأولى في تاريخه) يمكن أن ينتزع مكانة برشلونة من التصنيف الأول بدوري الأبطال للموسم الجديد.

وكان الوعاء الأول بتصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مخصصا لأبطال الدوريات الأوروبية الرئيسية، إلى جانب الفائز بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، لكن شكل المسابقة سيتغير بالموسم الجديد.

ومن المقرر أن يتم تقسيم المشاركين الـ36 إلى 4 أوعية، وسيتم تحديد حالة التصنيف بناءً على تصنيف كل فريق في المواسم الخمسة الماضية.

ولفتت الصحيفة إلى أن هناك 8 فرق ضمنت التواجد في الوعاء الأول، هي: مانشستر سيتي، بايرن ميونخ، ريال مدريد، باريس سان جيرمان، ليفربول، إنتر ميلان، لايبزيج وبوروسيا دورتموند.

وأشارت إلى أن ليفركوزن الذي جمع (88 ألف نقطة) بإمكانه إزالة برشلونة (91 ألف نقطة) من الوعاء الأول، حال فاز على روما في إياب نصف نهائي اليوروباليج ووصل لنهائي البطولة.

وحال فاز الفريق الألماني سيكون لديه نفس رصيد برشلونة، وهو الرقم الذي يمكن تجاوزه في النهائي حال انتهى اللقاء بالتعادل وبغض النظر عما إذا فازوا باللقب من عدمه.

ووفقًا للصحيفة فإنه في حالة التعادل في النقاط، فإن الاتحاد الأوروبي سيعطي الأولوية لليفركوزن نظرا لوضعه كبطل الدوري الألماني هذا الموسم، منوهة إلى أن هناك سيناريو آخر قد يطيح بالبلوجرانا وليفركوزن من الوعاء الأول، والذي يملكه روما الإيطالي.

ولدى روما حاليا سابع أفضل معدل بالاتحاد الأوروبي كونه بطل دوري المؤتمر 2021-2022، والمتأهل لنهائي الدوري الأوروبي، وحال نجح في حجز مقعد مؤهل لدوري الأبطال عبر بطولة الدوري الإيطالي، فسيترك برشلونة وليفركوزن خارج الوعاء الأول.