آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-09:59م

حبان الحضارة والتاريخ والرياضة العريقة على موعد مع عرس كروي كبير

الثلاثاء - 21 نوفمبر 2023 - الساعة 12:00 ص

يسلم الحفشاء
بقلم: يسلم الحفشاء
- ارشيف الكاتب


في الأول من ديسمبر القادم مدينة حبان التاريخية بمحافظة شبوة على موعد مع العرس الكروي الكبير بطولة الشهيد أحمد علي باحاج محافظ شبوة الأسبق ، في نسختها الثالثة على ملعب البراح بمشاركة 12 ناديا من أندية محافظة شبوة .

مدينة حبان مدينة تاريخية على مر التاريخ حيث تعاقبت عليها العديد من الحضارات ولا زالت حبان تلك المدينة التاريخية محتفظة بجمالها و رونقها التاريخي و الحضاري .

مدينة حبان من أوائل المناطق التي عرفت كرة القدم في الجنوب وهي مدينة رياضية من طراز فريد  ، حيث تأسس فيها أحد أعرق وأقدم الأندية في الجنوب وهو نادي الطليعة حبان النادي الذي كانت له صولات وجولات في الملاعب الجنوبية و أنجبت مدينة حبان أفضل و أروع اللاعبين على مستوى الجنوب حيث صدرت العديد من النجوم إلى مختلف الأندية في الجنوب ، النجوم من أبناء مدينة حبان تشهد لهم مختلف ملاعب كرة القدم في الجنوب ، قد لايعلم الجيل الحالي أن مدينة حبان منبع نجوم كرة القدم ، مدينة حبان تاريخ رياضي كبير تم تجاهله إعلاميا لو كان هذا الإرث الرياضي والنجومية في مدينة أو منطقة أخرى لرأيت الإعلام يكتب ليل نهار عنها .

الحديث عن مدينة حبان تاريخيا و رياضيا يطول كثيرا ولن نستطيع حيث سنقف عاجزين أمام تاريخ كبير يحتاج له مجلدات من الكتب ، وإنما أحببنا أن نذكر الجميع تزامنا مع إقامة هذه البطولة على أرض حبان الحضارة والتاريخ و الرياضة .

كما لا ننسى في الختام أن نتقدم بالشكر للدكتور عبدالله العليمي عضو مجلس القيادة الرئاسي الذي كان السباق لرعاية هذه البطولة والوفاء للشهيد البطل أحمد علي بأحاج محافظ محافظة شبوة الأسبق الذي ناضل إلى آخر لحظة من حياته وقد كانت له مواقف كبيرة في خدمة شبوة لازالت شاهد عيان إلى يومنا هذا وستظل شاهدة على خدمته الكبيرة لمحافظة شبوة.