آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-03:36م

تجاهل ناشئي شبوة..!!

الأحد - 29 أكتوبر 2023 - الساعة 03:59 م

ناصر بو صالح
بقلم: ناصر بو صالح
- ارشيف الكاتب


في كل مرة يتم فيها أختيار لاعبو المنتخب اليمني للناشئين نجد شبوة خارج الحسابات بصورة فعلية والدليل عدم زيارة الجهاز الفني لها لأختيار اللاعبين . 
قد يقول قائلاً كيف هي خارج الحسابات فيما يتم ترشيح بعض اللاعبين للذهاب لمعسكر المنتخب في صنعاء أو عدن أو حضرموت أو أي محافظة يعسكر فيها المنتخب للوقوف على إمكانياتهم ومدى أحقيتهم لتمثيل المنتخب .. ولكن الحقيقة أن العدد دائماً لا يتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة وفي الغالب يتم ترشيح لاعب أو أثنان فقط.. والأمر ليس أهتماماً للموهبة الشبوانية بقدر ماهو إسقاط واجب وعلاقة مسؤولين وحفظ ما وجه الأتحاد ومكتب الشباب والرياضة أمام الرأي العام ليس أكثر ولا أقل .. والدليل أن لاعبو شبوة يعودوا مباشرة إلى شبوة ومن أول عملية تصفية ..!

هذة المرة أيضاً لم تختلف طريقة تعامل الكابتن سامر فضل مدرب منتخبنا للناشئين ومساعده الكابتن القدير علي النونو عن من سبقوهم في السنوات الماضية فلم يهتموا لشبوة ولم يحضروا للمحافظة الآمنة والتي تضم بين ثناياها 24 نادي رياضي ، وتزخر بكم كبير من المواهب الكروية التي لم تجد الإهتمام من القريب قبل البعيد ..!!

هناك حجة قد يمتلكها الجهاز الفني الحالي للمنتخب وهي عدم إقامة بطولة هذا العام للفئة المطلوبة ، ولكن معظم المواهب من الفئة المطلوبة شاركت في بطولة دوري الشباب التي أقيمت هذا العام 2023م وبالإمكان أختيار أفضل المواهب التي شاركت في البطولة مع إضافة بعض الأسماء التي تمتلك مواهب رائعة من كل نادي وتحديد فترة ينزل خلالها الجهاز الفني لعاصمة المحافظة للوقوف على مستوى تلك المواهب خلال فترة كافية أسوة ببقية المحافظات التي تم زيارتها واختيار عدد كبير من مواهبها للمشاركة في معكسر المنتخب الداخلي .

لا ندري ماهي أسباب تجاهل شبوة ذات المساحة الجغرافية الكبيرة والكثافة السكانية وعدد الأندية الكبير ، هل تكمن العلة في السلطة الرياضية الشبوانية من فرع اتحاد القدم ومكتب الشباب وعدم قدرتهم على التواصل والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لنيل المحافظة ومواهبها حقها وفرصتها في عملية الأختيار لتمثيل المنتخبات الوطنية خاصة للفئات العمرية .. ؟!