آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-07:08ص

جبال الدولة المهترئة

الأربعاء - 26 يوليه 2023 - الساعة 01:52 م

رشيد عجينه
بقلم: رشيد عجينه
- ارشيف الكاتب


الله سبحانه وتعالى جعل في الأرض رواسي وهي الجبال غرسها تشق عمق الأرض لتثبيتها... والحكومة هي الجبال لتثبيت الأرض بالأمن والأمان والاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي وهذا هو النظام الأساسي للدولة العادلة ولكننا لا نجد ثوابت دولة تغرس النظام والقانون في هيبتها بالحكم الرشيد وتفرض تطبيق القانون دون تمييز المناطقية والعنصرية..

فالمعاناة التي يعيشها الشعب في المناطق المفحررة اسف المحررة يسودها الظلم والاضطهاد والاستقواء وإرهاب السلاح والمخدرات، والأهم ظهور القطاع الخاص الجديد بالاستثمارات ببناء المباني الضخمة والمولات المنتشرة في جميع أنحاء المحافظة عدن.. قطاع تجاري حديث من بعد عام 2015م (غسيل أموال) ظهرت بصورة لافتة للنظر بالغناء الفاحش لفئة أمراء الحرب الذين أصبحوا القطاع التجاري الجديد ويتجولون بالسيارات الفاخرة والحراسة حواليهم وتجد أولادهم يقودون سياراتهم الفارهة يستعرضون الاستقواء على المواطنين.

خلاصة القول إن الله جعل الجبال رواسي في الأرض وهي تتمثل بالدولة الحكومة والرئاسة المشتركة وللأسف الشديد لم تستقيم جبال الدولة بل تكاثرت كالنمل تسلب وتنهب الأراضي وتعمر لنفسها القصور وبحماية الميليشيات العسكرية التي توجه سلاحها على المواطنين.. تلك جبال الدولة لن تدوم شامخة طويلاً.. سورة الأحزاب { إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا} .

{وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا} الآية 67 الصفحة 427.

وفي سورة الحاقة {وَحُمِلَتِ الْأَرْضُ وَالْجِبَالُ فَدُكَّتَا دَكَّةً وَاحِدَةً} الاية  14 الصفحة 567.

أن ابسط مقومات الحياة للمواطنين الكهرباء والمياه وتحسين أوضاع المعيشة وتوفير المرتبات للعيش بكرامة.. فهل أنتم فاعلون!!!!