آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-06:09م

عنقاد.. باقٍ في الفؤاد!

الخميس - 16 مارس 2023 - الساعة 07:07 ص

ﻣﺎﻟﻚ ﺍﻟﺸﻌﺮﺍﻧﻲ
بقلم: ﻣﺎﻟﻚ ﺍﻟﺸﻌﺮﺍﻧﻲ
- ارشيف الكاتب


رغم مضي 18 عاماً على توقف نجم وحدة صنعاء والمنتخبات الوطنية سابقاً فؤاد عنقاد، عن اللعب ومداعبة كرة القدم رسمياٌ،إلا أنه لا يزال حاضراً في قلوب جماهير وحدة صنعاء خاصةً والجماهير اليمنية عامةً، لما تركه هذا المهاجم الفذ من ذكرى طيبة وتاريخاً حافلاً وزاخراً بالعطاء، وتحقيقه مع الزعيم الصنعاني بطولة كأس الوحدة وبطولة الدوري 4 مرات من 1994 إلى 2001م.

عنقاد، أحد هدافي الكرة اليمنية والوحدة الصنعاني التاريخين برصيد 98 هدفاً تقريباً، فقد كان قائداً محنكاً لفريقه ومثالاً للأخلاق والنجومية والتواضع داخل وخارج الملعب.. احترف في نادي البحرين البحريني 2003، ونافس محلياً على لقب هداف الدوري قبل آخر موسم له، وترك الكرة قبل أن تتركه.

لا تزال جماهير الزعيم من سكان أحياء العاصمة صنعاء، يحفظون اسمه، ويتذكرون أهدافه وصولاته وجولاته عن ظهر قلب، من حي التحرير وشارع البونية إلى حي بئر العزب وشارع الحرية، ومن حدة إلى مدينة الثورة الرياضية، ومن الحصبة إلى باب اليمن وصنعاء القديمة، سلوهم: سيحكون لكم عن ذكرياته وتاريخه مع المنتخبات الوطنية ومع فريقه محلياً ودولياً - أبطال آسيا وفي المشاركه العربية وتعادل فريقه الوحدة وهدفه في مرمى الهلال السعودي.

الفلتة عنقاد.. المُبتعد عن الصحافة الرياضية، الدبلوماسي في حديثه، اتجه للعمل الإداري ويشغل حالياً الأمين العام المساعد في ناديه الوحدة..

يظهر نجوم جدد ثم يختفون، ويغيب نجوم سابقون وتنتهي مسيرتهم الكروية فور إنتهاء عمرهم الرياضي، لكن النجوم الكبار الذين ابدعوا وامتعوا ولعبوا بروح الولاء للشعار الذي يحملونه، لا تنساهم الجماهير الرياضية، وتظل أسماؤهم تترد على الألسن في كل زمان ومكان، وفؤاد عنقاد كذلك، دون اسمه في سجلات التاريخ الرياضي اليمني، وسيرته ومسيرته الرياضية مُلهمة للأجيال، وسيظل فؤادً في الفؤاد!