آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-01:45ص

نجمان يمنيان عالميان

الخميس - 28 يوليه 2022 - الساعة 04:12 م

جلال المارمي
بقلم: جلال المارمي
- ارشيف الكاتب


 

الانضباط، الإرادة، الصبر، ومواصلة التمارين بدنيا، وتطوير الذات ذهنيا وعدم التأثر بالانتقاد وفقدان الثقة وتحمل ضغوط المباريات الصعبة واللعب تحت الضغط النفسي دون خوف .. كل ذلك هو ما يميز اللاعب المحترف عن اللاعب الهاوي.

هناك نجمان وصل مستواهما إلى هذه المرحلة، لاعبان بمواصفات عصرية..
الأول نجم عالمي لديه كل إمكانيات اللاعب المحترف يلعب لاجل هدف مرسوم في ذهنه وهو قيادة المنتخب إلى أبعد نقطة ممكنة، يلعب ولا ينتظر المدح أو الثناء من أحد، لا يهتم بالإشادة ولا يتأثر بالانتقاد، يلعب فقط لأنه يعشق الكرة والكرة تعشقه وهو اللاعب محمد بوتشي..
والثاني محارب ولاعب محور بمواصفات عالمية، يقاتل بصمت، لا يعرف قيمته إلا القليل من متابعي كرة القدم الحقيقيين.. تبارك الله لديه إمكانيات لاعب محترف حقيقي، وهو الوحش جميل الدبعي..

رسالة إلى هذين النجمين: أنتما لاعبان من مستوى اللاعب المحترف، ويجب مواصلة بذل الجهود، وإياكما والتوقف عند نقطة معينة والاكتفاء بالوصول إلى مستوى محدد..
يجب أن تكون لديكما ثقة بالله ويكون طموحكما كبيرا، فهناك مستقبل كبير ينتظركما، فلا يهم إن أشاد بكما أحد أو تجاهلكما آخر، فبقدر ما تقدماه وبقدر العطاء المتميز ستجنيان ثمار تعبكما وإصراركما، والأيام ستثبت ذلك..