آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-07:47ص

من افشلوا البيض بايفشلوا عيدروس الزبيدي

السبت - 23 يوليه 2022 - الساعة 11:43 م

رشيد عجينه
بقلم: رشيد عجينه
- ارشيف الكاتب


الثلة التي رافقت نائب الرئيس السابق علي سالم البيض بعدما أخرجته المخابرات الإيرانية من سلطنة عمان إلى بيروت الضاحية التحقت معه الثلة ورغم كل الإمكانيات المتاحة والإعلام والقناة الفضائية والسفريات لم تستطيع الثلة أخذ اعتراف رسمي من أي دولة أكانت عربية أو إقليمية أوروبية أو أفريقية كرئيس لدولة الجنوب.. ولم تكون لديهم رؤية واضحة يقدمونها للمجتمع الدولي والإقليمي بعودة دولة الجنوب وظل علي سالم البيض يعامل معاملة لاجئ.. 

والثلة هي الثلة التي أفشلت البيض تحتمي بالرئيس عيدروس الزبيدي تحت مظلته وهاهي قاب قوسين أو أدنى تظهر بوادر الفشل للمجلس الانتقالي في إدارة المحافظات الجنوبية وبالذات عدن لا أمن ولا أمان ولا خدمات لأبسط مقومات الحياة الكهرباء والمياه والمجاري والصحة والتعليم وووووووو ... 

هذه الثلة هي صاحبة ادارة الفشل للبيض وها هي اليوم تضع بوادر فشل الانتقالي ..

لتخطي الفشل على الانتقالي تغيير قواعد الاشتباك من الاعلى بداية من الرئاسة لكل مكوناته الأساسية فهم شخصيات عقيمه التفكير الإبداعي لمستقبل البلاد ولا يملكون الدبلوماسية في التحاور مع دول التحالف والاقليم والداخل يتحدثون ولا ينفذون واصبحوا من كبار الملاك في السلب والبسط للأراضي حتى مكوناتهم المليشاوية القادة العسكريين يتنافسون على التطاول في البنيان وامتلاك الأراضي بالقوة والمناطقية هي ركيزتهم ..

التغييرات قادمة وعلى الانتقالي تغيير سياستهم المتبعة كالجارودية المتعصبة يعودوا إلى الاعتدال مع أبناء المحافظة عدن واهلها الطيبين ويصالحوهم ويدخلوهم في القيادة السياسية والأمنية والعسكرية لمحافظتهم فهم اولى بها ..

لاتوجد انجازات الانتقالي غير تعيينات عسكرية ولجان شعبية والشوارع حفر ومطبات ونقاط التفتيش ونهب الإيرادات والمؤسسات والمعسكرات والموظفين بدون رواتب من شهور عديدة ..

بكل شفافية ووضوح المناطق الشمالية المواد الغذائية والعملة اسعارها مستقرة رغم عدم دفع المرتبات .. 

البحر عندنا والسمك في صنعاء ارخص الاسعار لديهم ..

قارنوا هذا بما هو عندنا في عدن واعملوا بضمير خدمة للشعب المغلوب على أمره.. الحكومة والرئاسة تتحمل المسؤولية مثلكم تمامآ .. 

التغييرات قادمة الحقوا أنفسكم قبل فوات الاوان  وتصالحوا مع الشعب هو الركيزة الأساسية والضمان للأمن والأستقرار ..