آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-09:09ص

كيف السبيل ليلعب العنابي في احدى بطولات افريقيا للتحضير للمونديال

الأربعاء - 21 يوليه 2021 - الساعة 10:55 م

زيد السربل
بقلم: زيد السربل
- ارشيف الكاتب


المتابع للعنابي القطري في الآونة الاخيرة وبالتحديد بعد أن تربع على عرش وصدارة  القارة الآسيوية الصفراء وبعد ان أصبح زعيما للكرة الاسيوية يدرك بانه خطى خطوات عملاقه وشامخه وفتحت له آفاق جديده استثمرتها القيادة الرياضية القطرية وبالتحديد المعنيين بشؤون كرة القدم وانه اصبح منتخب عالمي يشار له بالبنان ويحسب من منتخبات النخبة ... وماقدمه ابناء ورجال تميم المجد منذ أن حصلت قطر على حق استضافة المونديال المقبل شيء يفتخر ويتفاخر به كل انسان عربي محب لوطنه الكبير ... العنابي صال وجال في ملاعب العالم المتفرقة وشارك في البطولات الكبرى كبطولة الامم الاوربية وبطولة كوبا امريكا وبطولة الكأس الذهبية التي ينظمها اتحاد دول الكونكاف والبحر الكاريبي هذه الايام ... واثبت علو كعبه في كل المشاركات التي خاضها في اوروبا وامريكا وظهر بمظهر الفرق العالمية الكبرى بما قدمه من عروض كرويه في البطولات الثلاث الكبرى ..

لقد نجحت الخطة القطرية في نهجها ومنهجيتها بعد ان درس  العنابي وتعلم فنون اعظم المدارس الكروية وحقق مبتغاه واهدافه ... نجحت هذه الخطة المتقنة غير المسبوقة ... وبات العنابي من فرق الصفوة بتجاربه العالمية وخططه المرسومة ... ولم يتبقى للعنابي سوى ان يخوض غمار احدى البطولات الكبرى في افريقيا للاستعداد والتحضير لكأس العالم القادمه على ارضه وبين جماهيره ... فكيف السبيل لمشاركة العنابي في احدى بطولات القارة السوداء ..

وهنا اقترح على احد الاتحادات العربية في القارة الافريقية سواء الاتحاد المصري لكرة القدم او الجامعة المغربية للكرة او اتحادي تونس والجزائر او السودان باعتبارهم من عمالقة واقطاب الكرة في افريقيا وسبق لهم الفوز بكأس الامم الافريقية باستحداث بطولة افريقية جديدة من اجل قطر ومن اجل العنابي... هذه البطولة تقام تحت مسمى بطولة ابطال الامم الافريقية او اي مسمى آخر وتقام بمشاركة الفرق التي سبق لها الفوز بالكأس فقط بغض النظر عن عدد مرات الفوز ... المهم ان يكون احد فرق القارة  المتوجين باللقب ... وان توجه الدعوة لفريقان من خارج القارة احدهما الفريق القطري كضيف شرف ومنتخب اوروبي يتم ترشيحه على اسس الروابط الافريقية واقرب هذه الفرق هو المنتخب الفرنسي حتى وان كانت مشاركته بالصف الثاني او بالفريق الاولمبي على ان تقام هذه البطولة  مره واحدة كل اربع سنوات وبالتحديد قبل انطلاقة بطولة كأس العالم لكرة القدم ... وانا على يقين بانها ستجد دعما لامحدود من قطر وحكومة قطر والقيادة الرياضية القطرية وستعزز مكانة واستعداد المنتخبات الافريقية التي تمثل القارة في بطولة كأس العالم ... وستجد الدعم والاهتمام من كل انحاء العالم ... وفي حال الموافقة على مثل هذا الاقتراح يكون العنابي هو المنتخب الاول في العالم الذي يلعب في كل البطولات الكبرى في قارات العالم المختلفة ... ويكون قد سجل سابقة تاريخية في عالم الكرة ..

ومن حقنا شخصيا ان نحتفظ بالملكية الفكرية لهذه البطولة وان يسجل اسمنا كصاحب الفكرة اذا ماكتب لها النجاح واخذت على محمل الجد واقيمت البطولة في اي مكان افريقي وبأي زمان ... مجرد اقتراح لعله يجد اذانا صاغيه عند المسؤولين بالاتحادات الافريقية العربية وغير العربية على حد سواء ... والوقت كفيل بدراسة هذا المقترح من أصحاب الشأن ممن يهمهم امره وأمر منتخبات افريقيا ومنتخب قطر لكرة القدم  ... وهذه احدى ومضات نبض المونديال... و(كلنا نبض المونديال ... قطر ٢٠٢٢ ) .