آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

أخبار وتقارير


اللجنة الوطنية للمرأة تدعو شرطة تعز لعدم التراجع عن القرارات الصادرة بتعيين القيادات الأمنية النسائية(بيان)

الأربعاء - 08 فبراير 2023 - 12:56 م بتوقيت عدن

اللجنة الوطنية للمرأة تدعو شرطة تعز لعدم التراجع عن القرارات الصادرة بتعيين القيادات الأمنية النسائية(بيان)

(عدن الغد)خاص:

أصدرت اللجنة الوطنية للمرأة بيانًا هامًا، اليوم الأربعاء الموافق 8 فبراير، تابعت فيه باهتمام بالغ عن القرارات الصادرة من مدير عام شرطة محافظة تعز في الثلاثين من شهر يناير الماضي والذي قضى بتعيين العديد من القيادات الأمنية النسائية في مواقع استحقاق لهن تسهم في تعزيز أدوارهن كأمنيات في العديد من أقسام الشرطة بمحافظة تعز.

وقالت اللجنة الوطنية للمرأة في بيانها إن هذه القرارات تعد انتصارا للمرأة اليمنية وتمكينها في مرحلة هامة  ومفصلية،  وخطوة في الاتجاه الصحيح،  واعتبرت تلك القرارات نموذج يحتذى به في باقي المحافظات.

وأكدت اللجنة:" أنه وللأسف الشديد شعرت بخيبة أمل في ذلك التراجع في تلك القرارات وحصر التعيينات في نطاق المرأة والطفل،وترى اللجنة الوطنية للمرأة في هذا التراجع سوى الانتقاص من قدرة المرأة اليمنية وكفاءتها إداريا ومهنيا في حين كانت قرارات الثلاثين من يناير تشكل نقلة نوعية في المجال الأمني في بلادنا لتعزيز دور المرأة وتمكينها لممارسة مهامها الوظيفية وفقا للكفاءة والخبرة والتراتبية الوظيفية.

ودعت اللجنة الوطنية قيادة شرطة تعز ومحافظ المحافظة لعدم التراجع عن القرارات الصادرة في الثلاثين من يناير مهما كانت الضغوطات التي تمارس من أي شخص أو جهة كانت، تأكيدا لاستقلال القرارات وصوابية التوجه ولحقوق المواطنة المتساوية التي كفلها الدستور والقانون.

وأضافت اللجنة في بيانها أن القيادة السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي أنها ستولي عملية تمكين المرأة في كافة المجالات اهتماما أكبر، وكانت تلك القرارات تصب في هذا التوجه، ولا زلنا نعتقد ان محافظة تعز التي كانت رائدة في هذا الجانب قادرة على تجسيد المساواة في الحقوق والواجبات بين المواطنين والمواطنات و تحقيق ما كفله الدستور والقانون للمرأة اليمنية.