آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-08:49ص

أخبار المحافظات


130 طالب وطالبة يؤدون امتحانات التعليم المفتوح بجامعة حضرموت في مديرية الريدة وقصيعر

الأحد - 05 فبراير 2023 - 07:59 م بتوقيت عدن

130 طالب وطالبة يؤدون امتحانات التعليم المفتوح بجامعة حضرموت في مديرية الريدة وقصيعر

الريدة((عدن الغد))عبدالجبار عوض الجريري

انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول لبرامج التعليم المفتوح، بجامعة حضرموت، أمس السبت في مديرية الريدة وقصيعر، تحت إشراف الأستاذ محمد خميس الجريري، وبرعاية من مجلس آل باعباد، للعام الجامعي 2022/ 2023، والتي يؤديها نحو 130 طالب وطالبة في تخصصات مختلفة، وتستمر لمدة أسبوعين. 

حيث تُجرى الامتحانات في أجواء ملائمة بعد أن تم توفير جميع الاستعدادات اللازمة من حيث تجهيز القاعات واللجان المشرفة، وتوجيه المراقبين والمشرفين بالألتزام بالقواعد الامتحانية، وعدم السماح لأي طالب بدخول قاعات الامتحانات بأي وسيلة قد تساعد على الغش، حرصًا على سلامة سير العملية التعليمية وضمان تكافؤ الفرص بين الطلاب. 

وحضر انطلاق أعمال الامتحانات رئيس مجلس آل باعباد الأستاذ محمد صالح باعباد، ومنسق الفرع الأستاذ فائز محمد باعباد، وعدد من الأساتذة والمشرفين. 

ويعد فرع كلية التعليم المفتوح في مدينة قصيعر، من أكثر الفروع التي تصله طلبات إلتحاق بالدراسة عن بعد من قبل طلاب وطالبات مديرية الريدة وقصيعر، ومديرية الديس الشرقية، والأجزاء الغربية من محافظة المهرة. 

وكانت جامعة حضرموت قد دشنت فرع كلية التعليم المفتوح بمركز آل باعباد بقصيعر أواخر ديسمبر 2020م، وأسهم الفرع بشكل كبير في تذليل الصعاب أمام الطلاب خصوصا الطالبات في المناطق الشرقية واللواتي يجدن صعوبة في إكمال الدراسة في المكلا.