آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

مجتمع مدني


مؤسسة المعرفة تعلن عن بدء التسجيل في الدورة التدريبية (تطبيقات القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان )

الأحد - 05 فبراير 2023 - 11:24 ص بتوقيت عدن

مؤسسة المعرفة تعلن عن بدء التسجيل في الدورة التدريبية (تطبيقات القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان )

حضرموت((عدن الغد)) خاص.

أعلنت مؤسسة المعرفة للتنمية 4K عن فتح باب القبول والتسجيل في الدورة التدريبية (تطبيقات القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان) والذي ينفذ خلال هذه المرحلة (الأولى) في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، ويستمر لمدة 5 أيام، برعاية ودعم من الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان.

ويهدف المشروع إلى إدماج فئة الشباب في العمل الحقوقي والإنساني والارتقاء به وتطوير مهارات خريجي الكليات القانونية والمهتمون بالقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان وبناء قدراتهم لتوظيفها في الدفاع عن حقوق الإنسان على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

ويدور التدريب حول عدة موضوعات منها: الشرعة الدولية لحقوق الإنسان، والعهدين الدوليين الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والمدنية والسياسية، بجانب حماية النساء والأطفال في النزاعات المسلحة، وآليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان، إضافة إلى مبادئ القانون الدولي الإنساني وآليات حماية المدنيين في القانون الدولي الإنساني.

 وتستهدف الدورة في المرحلة الأولى تدريب 30 شاب/ة من العاملين في منظمات المجتمع المدني والناشطين الشباب وطلبة القانون والخريجين الجدد والصحفيين من 4 مديريات وهي مديرية (مديرية المكلا ومديرية الشحر ومديرية بروم ميفع ومديرية ارياف المكلا) بمحافظة حضرموت، لمدة 5 أيام، في مدينة المكلا.

فيما تستهدف المرحلة الثانية القيام بتدريب 30 شاب/ة من العاملين في منظمات المجتمع المدني والناشطين الشباب وطلبة القانون والخريجين الجدد والصحفيين من 5 مديريات وهي مديرية سيئون ومديرية القطن ومديرية شبام ومديرية تريم بمحافظة حضرموت، لمدة 5 أيام، في مدينة سيئون.

 ودعت المؤسسة كل من لديه الرغبة من شابات وشبان المديريات المذكورة وتتوفر فيه الشروط المطلوبة تعبئة الاستمارة المرفقة، حيث ستكون المرحلة الأولى من التدريب بتاريخ 15 / فبراير / 2023 بمديرية المكلا، والمرحلة الثانية 15 أبريل 2023م بمديرية سيئون، وآخر موعد للتسجيل 10/ فبراير / 2023م، الساعة 12 ظهراً.

فمن لديه الرغبة في التسجيل لحضور الدورة التدريبية وتتوفر فيه الشروط المطلوبة تعبئة الاستمارة المرفقة

يذكر إن مؤسسة المعرفة للتنمية 4k، هي مؤسسة شبابية غير ربحية، بدأت مزاولة أعمالها منذ عام 2016م، وسجلت رسمياً في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عام 2021م، تحمل ترخيص رقم 769 وتهدف إلى خلق جيل واع بحقوقه مشارك في تنمية مجتمعه صانع للسلام، تسعى إلى تنمية المجتمع فكرياً وحقوقياً وسياسياً وإعلامياً من خلال إقامة البرامج والمشاريع التدريبية وتقديم الاستشارات الفنية، ومقرها في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت.