آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:25م

أخبار المحافظات


مدير تربية لحج يلتقي وفدا من مركز الملك سلمان واليونيسيف

الجمعة - 03 فبراير 2023 - 12:22 ص بتوقيت عدن

مدير تربية لحج يلتقي وفدا من مركز الملك سلمان واليونيسيف

لحج (عدن الغد) خاص

التقى الأستاذ فهمي بجاش ثابت هواش مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج بمكتبه صباح اليوم  مسؤولين من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية بالعاصمة عدن  ممثلا بنائب رئيس المركز، الدكتور نائف احمد عسيري ومنظمة اليونيسيف، ممثلا بالسيدة نور شيرين مديرة التعليم بالمنظمة والسيدة فيليبا مدير ادارة البرامج بمنظمة اليونيسيف

وخلال اللقاء اشاد بجاش بالدور الفاعل لمركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية ومنظمة اليونيسف  في خدمة التعليم بالمحافظة . مستعرضا تدخلاتهما في البرامج التدريبية للدعم النفسي والتعلم النشط والمجالس الطلابية في مدارس مديريتي الحوطة وتبن بالمحافظة.. 
وتطرق مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بعد ذلك الى مايعانيه مكتب التربية من عجز في المعلمين وتزايد النازحين مما يتطلب التوسع في إعادة تأهيل وبناء مدارس جديدة وفصول دراسية توسعية في بعض المدارس  لاستيعاب الكثافة الطلابية وكذلك وانشاء مدرسة ثانوية للبنات  وبناء القدرات للادارات والمعلمين وتوفير الأجهزة التقنية ومنظومات الطاقة الشمسية والاثاث المدرسي والمختبرات واضافة عدد من الحقائب التدريبية واعادة تشكيل وتأهيل الفريق الوطني للمدربين وادخال الشاشات الذكية في المدارس المحورية بالمحافظة وكذلك استهداف  المديريات التي تقع بحدود مناطق النزاع ضمن البرامج التدريبية لتاثيرهما علئ سير العملية التربوية والتعليمية وانعكاساتها علئ رفع مستويات الطلاب التعليمية،


والقى الدكتور نائف عسيري نائب مدير مركز الملك سلمان بالعاصمة عدن  كلمة اشاد فيها بحسن الاستقبال مستعرضا تدخلات مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية في مدارس محافظة لحج وتمويله للبرامج التدريبية بالشراكة مع منظمة اليونسيف.. مشيرا بانهم في المركز على  استعداد لسماع احتياجات مكتب التربية وتقبل الافكار والمقترحات التي تصب ضمن توجهات المركز في دعم قطاع التعليم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونيسف.

من جانبها عبرت السيدة نور شيرين مديرة التعليم في منظمة اليونيسيف في اليمن عن سعادتها بالزيارة والاطلاع عن كثب وتتبع سير البرامج التدريبيةفي مدارس لحج وتحسن العملية التعليمية.. مشيرة الئ ضرورة التخطيط المسبق للاحتياجات ضمن خطة استراتيجية متكاملة

هذا وقد اتفق الجميع على الرفع بإحتياجات مكتب التربية للمركز والمنظمة،

بعد ذلك قام الوفد برفقة، مدير مكتب التربية بجولة استطلاعية للمراكز التدريبية للتعلم النشط في مركزي، مجمع السعيد والنعج حيث استمعوا لشرح وافي من المدربين علئ مجمل البرامج التدريبية الجارية والاحتياجات التدريبية اللاحقة التي تهم المعلمين لتحسين العملية التعليمية.

هذا وقد ابدى الوفد الزائر ارتياحه لما شاهده  للجهود المبذوله في انجاح البرامج التدريبية.

كما زار الوفد مبنى المعهد العالي لتدريب المعلمين وشاهدوا وماتعرض له من تدمير اثناء الحرب.. مبديين استعدادهم لوضعه ضمن خططهم القادمه.

شارك في اللقاء والزيارات الاستاذ طارق البان رئيس شعبة التعليم والاستاذ عبدالواحد عبدالله محمد رئيس شعبة التدريب والاخ عمر الصماتي مستشار المحافظ لشؤون المنظمات والاستاذ جواد الاوبلي مسؤول التعليم في اليونيسيف عدن وعبدالله الطيار منسق الاغاثة والاستاذ فضل محمود راجح منسق مكتب التربية لدئ اليونيسيف والمهندس عوض حويدر مدير ادارة الخارطة المدرسية.

.