اللجنة الوطنية للمرأة بأبين تقيم حفلا فنيا وعرض مسرحي لمناهضة العنف ضد المرأة

أبين(عدن الغد)خاص:

أقامت اللجنة الوطنية للمرأة محافظة أبين في قاعة مطهر الكوني بالمجمع الحكومي الجديد بالعاصمة زنجبار حفلا فنياً وعرضا مسرحيا حول مجابهة النعف ضد المرأة في إطار حملة الـ ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

وبهذه المناسبة القى كلمة السلطة المحلية بالمحافظة وكيل المحافظة الأخ محمد ناصر الجحما أوضح فيها أن المرأة قامت بأدوار مشرفة في المجتمع في مختلف المراحل وأحلك الظروف.

ودعا جميع القيادات بالمحافظة لدعم المرأة وتقديم العون والمساعدة عبر اللجنة الوطنية للمرأة واتحاد نساء اليمن لكونهما يلعبان دورا هاما في المحافظة لما يشكلوه من سمعة طيبة لمناصرة قضايا المرأة المعنفة وانتزاع حقوقها.

من جانبها ألقت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة أبين الاخت خلود القديري كلمة بهذه المناسبة، أكدت خلالها أن دور المرأة فعال في بناء مجتمع ناضج يتطلب المشاركة والمساواة والعدالة والتمكين. مشيرة أن المرأة هي الملاذ الدافئ والآمن في ظل الصواعق والزوابع الاي تعصف بالبلاد..

وقالت أن اللجنة الوطنية للمرأة حرصت على أن تقيم هذه الفعالية تضامناً مع ما تتعرض له المرأة من تعنيف لجميع حقوقها. وحيت كل إمرأة صبرت وصابرت على تقوية منشأتها وإدارتها وتحملت الظروف القاسية التي اضعفتها وأوهنتها.

وقدمت شكرها لكل من ساهم في إنجاح الفعالية وإخراجها بتميز ، موجهة شكر خاص معمد بالحب والاحترام والتقدير لموظفات اللجنة الوطنية للمرأة لما بذلوه من تفاني في العمل جسدوا من خلاله القدرة والإصرار والتميز.

وتخلل الفعالية وصلات فنية غنائية قدمتها عدد من براعم مدارس خديجة الكبرى وخولة للبنات بزنجبار نالت إستحسان الحاضرين .

بالإضافة إلى ذلك تم تقديم عرض مسرحية باسم "حلم اليقظة" من تأليف المخرج المسرحي سعيد عاطف والاخت خلود القديري عبرت عن الصراع الدائر بين الخير والشر وكيف انتصر الخير على الشر بعد طرد الجهل بالعلم والمعرفة. حيث استعرضت المسرحية ما تتعرض له المرأة من عنف في إطار الأسرة والاقصاء المجتمعي، ورفض كل اشكال العنف  ضد المرأة.  وسبل النضال للتحرر من الواقع القاسي عليها ونيل كافة حقوقها.


حضر الحفل الشيخ عبدالناصر اليزيدي مستشار المحافظ لشؤون الاستثمار، ومدير عام الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة الأخ ردفان عمر والدكتور فيدل منذوق مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والاخ حسين بامطيرة مدير عام مكتب الثقافة في المحافظة والاخ غسان شيخ فرج مدير عام مديرية زنجبار والاخ صالح ابو الشباب رئيس المجلس الانتقالي بزنجبار، والاخ  نبيل الباهزي مدير مكتب الاشغال العامة بزنجبار. والعقيد محمد عكف عوض مدير الادلة الجنائية بالمحافظة. وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني 
والشخصيات الاجتماعية والوجهاء والناشطين والإعلاميين .


*من محمد ناصر مبارك