معرض للتراث اليمني الثقافي في السودان

السودان((عدن الغد)) خاص

اقامت رابطة الطلاب اليمنيين في جامعة النيلين يوم الثلاثاء معرض التراث اليمني الثقافي الذي شاركت فيه الرابطة ضمن الفعاليات التي اقامتها كلية الطب مع منظمة SCOPE وتضمنت المشاركة كذلك السفارة فرنسية و السفارة اليابانة.
في محاولة تجسيد الحضارة والتاريخ اليمني وتقديم بلدنا الحبيب في لوحة فنية جميلة وتمثيله أمام مختلف الجنسيات لتبرز ثقافة اليمن و اصالته و حضارته، حيث تخلل المعرض العديد من الفقرات واستعرض المجسمات التي تبرز المباني اليمنية وعراقة البناء اليمني وتخلل المعرض المطبخ اليمني والرقصات الشعبية بمشاركة الجميع وخاصة نادي الطلاب الحضارم و ملتقى الطلاب الجوف في السودان. حيث تم افتتاح الفعالية من قبل عميد كلية الطب البروفيسور عمر الجيلي، سعادة الملحق الثقافي البروفيسور /جبر الكولي ،سعادة نائب الملحق العسكري العميد احمد سالم الأحمدي ، الملحق الثقافي السابق الاستاذ احمد الربيعي  رئيس الإتحاد العام للطلاب اليمنيين بالسودان المهندس عبدالرحمن الشرعبي ، رئيس رابطة الطلاب اليمنيين في جامعة النيلين د.علي يعقوب و رئيس الدائرة الاجتماعية و الثقافية وشؤون الطالبات في رابطة النيلين د.نعايم باطاهر ورؤوساء بعض الملتقيات الطلابية وسط حضور طلابي غفير.

وعملت الرابطة جاهدة على إظهار المعرض ونقل حضارة الوطن بأبهى صورة وذلك بمساهمة أبنائها المتلاحمين الجاهدين لنقل عراقة تاريخ اليمن واصالته.

وأشاد جميع الحاضرين بالصورة الحضارية  التي ظهر عليها معرض التراث اليمني.

في الختام شكرت رابطة الطلاب اليمنيين بجامعة النيلين كل من حضر بإسمه وصفته وكل من ساهم في إنجاح هذا المعرض.