آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:26ص

وفيات


قيادة اللواء 17 مشاه تنعي وفاة اركان حرب اللواء

الإثنين - 26 سبتمبر 2022 - 06:36 م بتوقيت عدن

قيادة اللواء 17 مشاه تنعي وفاة اركان حرب اللواء

لحج (عدن الغد) خاص

بسم الله الرحمن الرحيم.

قال تعالى:
(وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ)

تنعي قيادة وضباط وأفراد وكافة منتسبي اللواء 17 مشاه خرز وفاة المناضل العميد/ عوض محمد علوان الكعلولي أركان حرب اللواء  أثر تعرضة لأزمة قلبية توفي على اثرها صباح يومنا هذا ..

وبهذا المصاب الجلل تكون قيادة اللواء وكافة منتسبيه والقوات المسلحة قاطبة قد فقدت أحد رجالها وقادتها ومناضليها الاشاوس الذين افنوا حياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن  
لقد كان للفقيد رحمه الله تعالى واسكنه فسيح جناته تاريخا نضاليا مشرفا حيث كان من الرجال الاوائل المنضمين إلى صفوف المقاومة وتشكيل المجلس العسكري في مديرية المضاربة وراس العارة في العام 2015م  للدفاع عن حياض الوطن ضد المليشيات الانقلابية أثناء اجتياح المحافظات الجنوبية ..

حيث سخر الفقيد نفسه وكل ما يملك منذ انخراطه في المقاومة وتاسيس اللواء 17 مشاه وتقلد اركان حرب اللواء وحتى لحظة لقائه ربه صباح يومنا هذا ..

واشاد بيان النعي بمناقب الفقيد الذي كان مثالا للجندية والقيادة وأفنى حياته في سبيل خدمة الجيش من خلال المناصب التي تم تكليفه بها واخرها اركان حرب اللواء حتى وفاته.

وكان الفقيد البطل صاحب مواقف وطنية لا تلين في سبيل الدفاع عن الوطن والذود عن حياض وتربة الوطن ، كما كان من أوائل الضباط الذين لبوا نداء الواجب وشاركوا في اعادة بناء المؤسسة العسكرية، ووقف بثبات منذ وقت مبكر في وجه المليشيا الانقلابية وشارك بشجاعة في معظم المعارك والانتصارات في عدة جبهات فكان نعم القائد والمقاتل الشجاع.

والفقيد العميد/ عوض الكعلولي من مواليد قرية الفروخية قبيلة الكعللة احد اكبر قبائل الصبيحة مديرية المضاربة وراس العارة وخريج الكلية العسكرية بعدن

وعبّرت قيادة اللواء 17 مشاه في ختام البيان، عن صادق التعازي وعظيم المواساة لأبناء الفقيد وذويه ومحبيه وقبيلة الكعللة  وجميع منتسبي المؤسسة العسكرية، سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهمنا و أهله وذويه الصبر والسلوان.وانا لله وإنا اليه راجعون.


*عنهم /اللواء الركن /احمد عبدالله تركي
*محافظ محافظة لحج
*قائد اللواء 17 مشاه

هذا وقام محافظ لحج قائد اللواء 17 مشاه اللواء الركن/ احمد عبدالله تركي بتقديم واجب العزاء لابناء الفقيد في منزله بعدن، وسيتم الاعلان لاحقاً عن قاعة العزاء لاستقبال المعزيين بالعاصمة.