آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:20م

مجتمع مدني


لحج.. ورشة تعريفية بردفان عن مشروع الاستجابة المشتركة في اليمن

الأحد - 25 سبتمبر 2022 - 10:10 م بتوقيت عدن

لحج.. ورشة تعريفية بردفان عن مشروع الاستجابة المشتركة في اليمن

لحج ( عدن الغد ) خاص :

نظمت مؤسسة التضامن للتنمية بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بمديرية ردفان بمحافظة لحج ،صباح اليوم الاحد ،ورشة عمل تعريفية بمشروع الاستجابة المشتركة في اليمن الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع منظمة أوكسفام وبتمويل من تحالف الإغاثة الهولندي.

وهدفت هذه الورشة التعريفية التي أقيمت في كلية العلوم الطبية التطبيقية بمدينة الحبيلين بحضور مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي الشيخ فضل عبد الله أحمد القطيبي وممثلون عن التضامن وأوكسفام ، وبمشاركة حشد من المسؤولين وقادة المجتمع وممثلات نسويات. إلى تعريف المشاركين وإعطائهم شرحًا حول تدخلات المشروع التي ستنفذها المؤسسة بالشراكة مع أوكسفام هذا العام في المديرية من خلال تقديم المساعدة التي تساهم في تحسين سبل العيش من خلال زيادة تحسين الأصول المجتمعية وتوفير الأنشطة المدرة للدخل (من خلال نشاط النقد مقابل العمل). بالإضافة إلى بناء قدرات 100 مستفيد من خلال التدريب على ريادة الأعمال ودعم المشاريع الصغيرة. منح مالية لتمكينهم من تحسين مستوى معيشتهم. كما هدفت إلى إكساب المشاركين مهارات حول كيفية تثقيف مجتمعهم المحلي للمساهمة بفاعلية في نجاح هذه التدخلات من خلال التعريف بأهمية هذا المشروع الخدمي والتنموي ومدى إسهامه في تخفيف المعاناة.

و خلال هذه الورشة ، شكر مدير عام المديرية في كلمته مؤسسة التضامن وأوكسفام على التدخلات التي استهدفت المديرية العام الماضي ، مشيداً باستمرار هذا الدور بالسعي لتنفيذ هذا المشروع الذي سيساعد سلطة المديرية. لتحقيق جزء من أهداف التنمية المدرجة في جداول أعمالها.

وأكد استعداد قيادة السلطة المحلية للمساهمة في إنجاح هذا المشروع من خلال توفير كافة أشكال التسهيلات لخدمة الشريحة المستهدفة في نهاية المطاف.

من جانبهم أشاد ممثلو المؤسسة والمنظمة بالجهود الكبيرة التي يبذلها مدير عام المديرية لتقديم كافة التسهيلات التي ساهمت في إنجاح التدخلات السابقة.