آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

مجتمع مدني


مؤسسة أنقذ حياتي ومعهد الأحقاف يحتفيان باليوم العالمي للصيادلة

الأحد - 25 سبتمبر 2022 - 09:21 م بتوقيت عدن

مؤسسة أنقذ حياتي ومعهد الأحقاف يحتفيان باليوم العالمي للصيادلة

(عدن الغد)خاص:

نظمت مؤسسة أنقذ حياتي الطبية، بالتعاون مع معهد الأحقاف العالي للعلوم الطبية في عدن، فعالية احتفالية باليوم العالمي للصيادلة، والذي يصادف الـ 25 سبتمبر من كل عام.

وتضمنت الاحتفالية التي شارك فيها طلاب قسم الصيدلة محاضرة عن أخلاقيات ممارسة مهنة الصيدلة ودور الصيدلية في تعزيز صحة المجتمع مع تجارب عالمية ودولية للصيادلة في عدة دول كان للصيادلة دورا كبير في تعزيز صحة المجتمع.

وتخللت الاحتفالية كلمة لإدارة معهد الاحقاف ممثلة بعميد المعهد الاستاذ/ محمد سعيد بامعيلا الذي اشاد فيها بأدوار الصيادلة داعياً تعزيز الجهود للنهوض بجانب الصيدلة علمياً وعملياً ومشدداً على أن الصيادلة طلاباً وخريجين يجب أن يدركوا أهمية الدور الذي يقع على عاتقهم وأن يبذلوا جهودهم لتقديم دوراً انساياً رائداً .

النائب الأكاديمي لمعهد الأحقاف الدكتور عبداللطيف الهاشمي عبر من جهته عن دعم المعهد لكل الجهود التي تعزز وتظهر وتدعم الصيدلي الذي بات يلعب دوراً محورياً ورائداً في المجال الصحي وتمنى لطلاب الصيدلة في معهد الاحقاف التفوق والتميز خاصة بعد اكمال امتحاناتهم المقررة واستعدادهم للتخرج .

من جانبه الدكتور محمد عباس قدم تهنئته للصيادلة بيومهم العالمي وعبر عن فخره بكل الأدوار التي بذلت وتبذل من قبل الصيادلة والتي كان لها الاثر الاكبر في خدمة المواطنين في مختلف المراحل ، مؤكداً ان دور الصيدلي يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالمجتمع والوصول بالصيدلي إلى أن تصبح جهوده جزء من خطط الرعاية الصحية في البلد أمر ضروري لتعزيز الوعي الصحي المجتمعي.