الهلال بطلا للدوري السعودي بعد إسقاط الفيصلي

(عدن الغد): متابعات:

حصد الهلال، لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، بعد تحقيقه لفوز ثمين على الفيصلي بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت اليوم الإثنين، في ختام الجولة ال 30 من البطولة، على ملعب الملك فهد الدولي.

ورفع الهلال رصيده إلى 67 نقطة، متفوقا على اتحاد جدة (65 نقطة) الذي تعادل مع الباطن بدون أهداف في المباراة التي شهدها ملعب الجوهرة المشعة في مدينة الملك عبد الله الرياضية.

بينما هبط الفيصلي إلى دوري يلو، بعد أن تجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز الرابع عشر.

وحقق الهلال اللقب الثالث على التوالي، والثامن عشر في تاريخه، واللقب الخامس في السنوات الست الأخيرة، وحقق أفضل عودة في تاريخ الدوري السعودي، بعد أن كان يفصله عن الاتحاد المتصدر السابق 16 نقطة.

سجل ثنائية الهلال النيجيري أوديون إيجالو في الدقيقتين 7، و64، بينما سجل للفيصلي كلايسون فييرا في الدقيقة 70.

بدأ الهلال المباراة مندفعا نحو الهجوم، وتمكن إيجالو من افتتاح التسجيل مبكرا للزعيم عند الدقيقة السابعة، بعد تمريرة عرضية من زميله ميشيل.

وجاء أول تهديد للفيصلي عند الدقيقة 20، عندما فشل دفاع الهلال في تشتيت عرضية دا سيلفا، وسدد لاعب الفيصلي باتجاه مرمى المعيوف لكنها افتقدت للدقة.

وأنقذ بعدها هشام فايق مرمى فريقه من هدف ثان، بعدما تدخل في الوقت المناسب وأبعد كرة البرازيلي ميشيل ديلجادو.


وكاد الفيصلي أن يدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، إلا أن محمد البريك أبعد عرضية مارتين بويلي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال.

وتمكن الهلال من إضافة الهدف الثاني عن طريق إيجالو، في الدقيقة 64، مستفيدا من المجهود الكبير لزميله ميشيل.

ودفع مدرب الفيصلي بكلايسون عوضا عن عبدالرحمن الدوسري في الدقيقة 65، بينما زج مدرب الهلال بناصر الدوسري بدلا من عبدالله عطيف.


وبعد دخوله بدقائق قلص كلايسون الفارق للفيصلي، بضربة رأسية محكمة أسكنها على يسار المعيوف الذي لم يحرك ساكنا لها.

وحاول اليوناني مارينوس اوزونيديس مدرب الفيصلي، زيادة الضغط الهجومي، ودفع بمحمد الصعيري ومحمد العمري، بدلا من مارتين وحسين سالم، إلا أن عنابي سدير فشل في الوصول لمرمى الهلال، ليطلق الحكم صافرته معلنا فوز الهلال وتتويجه باللقب.