آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار عدن


وزير الخدمة المدنية يلتقي برئيس وأعضاء جمعية شباب جامعيين (بدون عمل)

الخميس - 09 ديسمبر 2021 - 12:54 ص بتوقيت عدن

وزير الخدمة المدنية يلتقي برئيس وأعضاء جمعية شباب جامعيين (بدون عمل)

عدن (عدن الغد) خاص

إلتقى اليوم وزير الخدمة المدنية والعمل أ.د عبدالناصر الوالي في ديوان وزارة الخدمة المدنية والعمل رئيس وأعضاء جمعية شباب جامعيين (بدون عمل ).

وفي مستهل اللقاء رحب  أ.د عبدالناصر الوالي برئيس جمعية شباب جامعيين (بدون عمل) الأستاذ/طارق محمد العتيقي والدكتور / طلال مسؤول التدريب والتأهيل في الجمعية والمهندس / حسين منسق العلاقات .

وقد تطرق في اللقاء رئيس الجمعية الأستاذ/طارق العتيقي ببعض القضايا التي تخص الشباب الخريجين من مختلف كليات الجامعة في محافظة عدن والمحافظات المحررة ومنها عرض بعض الحلول في كيفية توفير فرص عمل في القطاع الخاص   للشباب الخريجين في ظل توقف الدرجات الوظيفية .
حيث أنه تم  توقيف الدرجات الوظيفية منذو عام 2011 إلی هذا العام وقد تفاقم عدد الخريجين حوالي إلی 40 ألف خريج وخريجة .

وقد وضح و زير الخدمة المدنية والعمل الأسباب التي عرقلة عملية تنزيل الدرجات الوظيفية بسبب الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد جراء الحرب .

من جانب آخر عرض رئيس الجمعية الاستاذ/طارق العتيقي بعض الحلول من أجل الحد من البطالة في أوساط الشباب الجامعيين واستثمار الثروة الشبابية في النمو الإقتصادي واستغلال طاقتهم في الجوانب  الإيجابية  .

كما عرض بعض الحلول والخطط في كيفية  توفير فرص عمل في القطاعات الخاصة بالتنسيق مع رجال المال والأعمال والسلطات المحلية ومكتب التجارة والصناعة .

من جانبه أبدى وزير الخدمة المدنية والعمل استعداده في تسهيل كافة الصعوبات التي تواجه الجمعية من أجل توفير فرص عمل للشباب ..

كما أشاد رئيس جمعية شباب جامعيين بالجهود التي يبذلها وزير الخدمة المدنية والعمل الدكتور /عبد الناصر الوالي في خدمة المجتمع بشكل عام و الشباب الجامعيين بشكل خاص  .

حضر اللقاء الأستاذ/عبد الحكيم مدير عام مكتب الخدمة المدنية م / عدن   و الأستاذ عبدالله قيس مدير مكتب الوزير  والأستاذة/أنهار سكرتيرة الوزير .