افتتاح دورة كوافير بجمعية " عبر عثمان " النسوية التنموية بأبين ..

أبين(عدن الغد)نظير كندح

افتتحت عصر اليوم السبت بجمعية " عبر عثمان " النسوية التنموية بأبين الدورة التدريبية في مجال الكوافير لعدد من نساء منطقة عبر عثمان بمديرية خنفر بتمويل من المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بأبين وبإشراف مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة ..

وتهدف الدورة التي ستستمر لمدة شهر كامل بمشاركة ( 15 ) متدربة من منطقة عبر عثمان إلى إكساب المشاركات فيها عدد من الفنون حول الكوافير بأساليب وطرق فنية حديثة وراقية وتمكينهن من اكتساب مهنة تساعدهن على تحسين ظروفهن المعيشية وذلك على أياد مدربة ومؤهلة في هذا المجال..

كما تم اختتام الدورة في اللغة الانجليزية _ الدفعة الثانية _ والتي شارك فيها ( 25 ) طالب وطالبة استمرت لمدة ( 25 ) يوم ..

وفي الحفل الافتتاحي للدورة
أشاد كل من الأمين العام للمجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بأبين أ. جيهان حيدرة ومدير شؤون إجتماعية خنفر أ/ ذياب الباهزي بدور جمعية " عبر عثمان " النسوية التنموية في عملها التعليمي النبيل ..

وتخلل الحفل تقديم تطبيقات باللغة الإنجليزية نالت استحسان وإعجاب الحضور ..

وفي ختام الحفل تم توزيع الهدايا الرمزية للمبرزين من الطلاب ..

وعبرت الأمين العام لجمعية " عبر عثمان " النسوية التنموية بأبين أ. سلامه باعامر عن شكرها وتقديرها للضيوف من المسؤولين والشخصيات الإجتماعية وقادة منظمات المجتمع المدني بالمحافظة للمشاركة في فعاليات افتتاح الدورة التدريبية للكوافير ، وأهابت بالمشاركات البالغ عددهن ( 15 ) مشاركة إلى الاستفادة القصوى من معطيات الدورة والاهتمام بالتطبيق العملي ، آملةً مساهمة المنظمات الداعمة لإنجاح برامج الجمعية في هذا المجال وغيرها من المجالات الإجتماعية ..

حضر حفل الاختتام رئيسة جمعية " عبر عثمان " النسوية التنموية بأبين أ/ فاطمة ناصر ورئيسة جمعية " الكرستالة " النسوية التنموية بأبين أ/ دينا مانع ورئيس جمعية معاقي أبين أ. محمد قائد ومن إتحاد نساء أبين " إنجي النوبي _ وعيشة الأهدل " ..