آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:06م

أخبار عدن


بدء دورات تدريبية للرعاية التكاملية لصحة الطفل بعدن

الأحد - 26 سبتمبر 2021 - 01:06 م بتوقيت عدن

بدء دورات تدريبية للرعاية التكاملية لصحة الطفل بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

بدأت بعدن اليوم فعاليات الدورات التأسيسية والتنشيطية  لبرنامج الرعاية التكاملية لصحة الطفل لعموم مديريات عدن والذي ينظمه برنامج الرعاية التكاملية لصحة الطفل بدعم من منظمة اليونيسيف.


الدورات يشارك فيها ثمانية وأربعين كادر من المرافق الصحية المختلفة سيتلقون مهارات نظرية وتطبيقية على مدى ستة عشر يوماً حول تحديثات الدليل الإرشادي المستهدف للاطفال من عمر شهرين إلى أقل من خمس سنوات ومن أقل من شهرين وتصنيف الحالات وعلامات الخطورة العامة والاعراض الرئيسية .


ويهدف التدريب إلى التعريف بكيفية تقديم حزمة متكاملة من الخدمات الصحية الموجهة نحو الاطفال والأمهات للوصول إلى خفض وقليل نسبة المراضة لدى الأطفال مادون الخامسه وخفض نسبة المضاعفات والوفيات للاطفال مادون الخامسه وتعزيز النظام الصحي ونظام الإحالة ونشر ورفع الوعي المجتمعي وتوحيد السياسية العلاجية.
في افتتاح الدورات حث الاخوين الدكتور لطفي عبد المجيد نائب مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة والدكتورة فاطمه العريقي مدير برنامج الرعاية التكاملية لصحة الطفل بمكتب الصحة بعدن المشاركين على استلهام مفرداتها وعكسها على صعيد الواقع العملي بما يعزز من تقديم حزمة الخدمات الصحية المتكاملة للفئة المستهدفة والسير لتحقيق الخطط المرسومة للبرنامج 
هذا وحاضر في الدورات فريق تدريبي متخصص يضم الدكتور عوض علي سعيد القسمة والدكتور مجدي العبدلي.