آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

مجتمع مدني


اختتام  ورشة تدريبية حول التجارة الاستراتيجية ومراقبة الصادرات في عدن

السبت - 25 سبتمبر 2021 - 09:46 م بتوقيت عدن

اختتام  ورشة تدريبية حول التجارة الاستراتيجية ومراقبة الصادرات في عدن

عدن(عدن الغد) قيصر ياسين

برعاية معالي وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان ووزير المالية سالم بن بريك ورئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي  اختمت  اليوم في بالعاصمة  عدن، ورشة تدريبية حول آليات التجارة الاستراتجية ومراقبة الصادرات، والتي ينفذها مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومنظمة الجمارك العالمية والتي تأتي في إطار تنفيذ برنامج مراقبة الحاويات في الجمهورية اليمنية.

بحضور مشرف ومنسق برنامج مراقبة الحاويات من الجانب اليمني مراد الرضواني  والاخ وليد الأثوري استشاري مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

ويشارك في الورشة التدريبية  - ١٧ مشاركاً يعملون في مطاري عدن وسيئون الدوليين ..

كما استعرض الورشة الى  المساعي والجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لإعادة إنشاء وحدة متكاملة في عدن وسيئون تابعة لها والعمل على رفدها بكل المستلزمات والاحتياجات الضرورية لها للقيام بكل مهامها على أفضل صورة ، بالإضافة إلى بناء القدرات وتطويرها وتمكينها والعمل على تدريب العاملين فيها والاستفادة من الخبرات الدولية وعكسها على الواقع .

وجرجت الورشة في توصياتها على ضرورة بذل أقصى الجهود لتسهيل تنفيذ البرنامج والاستفادة منه من خلال متابعة الإجراءات الإدارية واللوجستية في الجهات التي تمثلها اللجنة بأسرع وقت ممكن.

كما تلقى المشاركون خلال أيام الورشة تدريبات نظرية حول التجارة الاستراتجية ومراقبة الصادرات ضمن برنامج مراقبة الحاويات الذي يهدف إلى مكافحة الجريمة والتصدي لكل محاولات التهريب أو الإتجار بطريقة غير مشروعة ،  باستخدام أحدث التقنيات وتبادل المعلومات بين الأجهزة المختصة والمعنية .

حضر في الختام  الورشة ممثلو عن وزارتي الداخلية والنقل ومصلحة الجمارك والأمن السياسي والأمن القومي ومطاري عدن وسيئون الدوليين وبرنامج الأمم المتحدة لمراقبة الحاويات.