آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

وفيات


محمد صداعي يعزي بوفاة المناضلة الوطنية الكبيرة "عائشة محسن" ويعدد مناقبها

السبت - 25 سبتمبر 2021 - 08:49 م بتوقيت عدن

محمد صداعي يعزي بوفاة المناضلة الوطنية الكبيرة "عائشة محسن" ويعدد مناقبها

(عدن الغد)خاص.

بعث الاستاذ محمد صداعي علي وكيل محافظة المهرة بعزاء ومواساة بوفاة المناضلة الوطنية الكبيرة عائشة محسن قاسم التي توفت اليوم في المملكة المتحدة بعد صراع طويل مع المرض وبعد حياة حافلة بالنضال الوطني التحرري الجسور.

وتقدم الاستاذ صداعي بالعزاء والمواساة الى أبناء الفقيدة منيف ومنية محمد بن محمد عبادي والى اشقائها محمد محسن قاسم واحمد محسن قاسم والى جميع أفراد الأسرة بالمصاب الجلل سائلا الله تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته ويسكنها فسيح جناته وأن يلهمهم جميعا الصبر والسلوان.
وعدد الأستاذ محمد صداعي علي مناقب الفقيدة النضالية والوطنية وأنها كانت عضوة في اللجنة المركزية للجبهة القومية ورئيسة اتحاد نساء اليمن في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وأنها تنتمي لأسرة لها تاريخ وطني مشرف وان والدها الشيخ محسن قاسم كان رفيقا للمناضل الوطني الكبير المرحوم عوض الحامد المعروف اخا العرب وذلك منذ عام 1941م عندما التقيا في بوليس عدن.

وأشار إلى أن الفقيدة خرجت من اسرة لها تاريخ مشرف ارتبطت بالنضال حيث كانت جبهه الشعيب نبراسا يضيء لها الطريق فكانت ضمن خلايا القطاع النسائي في جبهة عدن أثناء مرحلة الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني .

ولفت إلى أن الفقيدة استمرت في نضالها الوطني التحرري حتى تم انتخابها عضوا في اللجنة المركزية للجبهة القومية .. وفي عام 1974م انتخبت رئيسا لاتحاد نساء اليمن وذلك في مؤتمر سيئون بحضرموت وظلت تناضل وتكافح بكل نشاط كقيادية فاعلة وشجاعة.

ونوه بان الفقيدة تم اقصاؤها عقب الجريمة الشنعاء في  26 يونيو 1978م التي قتل فيها قائد الدولة والثورة  الرئيس الشهيد سالم ربيع علي "سالمين" تم تجريدها من مناصبها وبقيت تعمل في مجلس السلم .. ونفس الشيء كان زوجها الاخ المناضل الوطني الكبير محمد بن محمد عبادي كمبيوتر مجلس الوزراء رحمه الله عليهم جميعا كان من رجال الجبهة القومية هو وأسرته بالكامل لانهم من جبهة الشعيب التي كان يقودها الاخ المناضل الوطني الكبير الشهيد صالح حسين راشد رحمة الله عليهم جميعا.

وجدد صداعي تعازيه للجميع بالمصاب الأليم والحزبن .. مشيرا لقد خسرت ارضنا الطيبة خيرة النساء وسوف تظل مواقفها وتاريخها ينور نضال المرأة في ارضنا الطيبة .. فالموت حق والبقاء لله وحده ولا حول ولا قوة إلا بالله،  هم السابقون ونحن اللاحقون.

     انا لله وانا اليه راجعون