آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-01:18م

من هنا وهناك


كارثة بشرية بعد 20 عاماً .. غبار نووي سيحجب الشمس

الخميس - 24 يونيو 2021 - 11:06 م بتوقيت عدن

كارثة بشرية بعد 20 عاماً .. غبار نووي سيحجب الشمس

عدن (عدن الغد) فهد التركي:

توقع الباحث الفلكي الكويتي الدكتور صالح العجيري : انه بعد 20 عاماً سيواجه الإنسان اسوأ كارثة عرفها عندما يصل الى مرحلة التجمد واندثار الحياة المدنية والعودة الى ما يشبه العصر الحجري.

وفسر الدكتور "العجيري" رؤيته هذه بسبب استمرار النمو السكاني على الأرض ، حيث قال : ان عدد سكان الأرض الذي يقدر حالياً بـ 6,4 مليارات نسمة ، ومن المتوقع ان يصل بعد 20 سنة الى 10 مليارات نسمة ، وحينئذ ستحل بنا الكوارث فالماء العذب للشرب والزراعة لا يكاد يكفي هذه الجحافل البشرية حينها ستلجأ بعض الدول إلى تخزين المياه وحجبها عن جيرانها وستجف بعض الانهار مما سيكون سبباً في المنازعات بين الدول.

كما توقع العجيري : ان يؤدي ذلك إلى وقوع حرب عالمية ثالثة يخوض المتحاربون خلالها حرب النجوم والمفاعلات النووية المريعة ، عندها سيثار الغبار النووي فيحجب ضوء الشمس ويحل الشتاء النووي حيث الظلام والبرودة القاسية والصقيع ، إلى درجة ان تزرق أجسام البشر من البرد ثم تتجمد الإطراف حتى يضطر الإنسان الى بتر أصابعه حتى لا يسري التجمد في انحاء أخرى من  جسمه.

وأضاف الفلكي والباحث الكويتي : انه اذا وقع ذلك حينها سنقول على الأرض السلام ، لأن الحضارة ستندثر وستزول معالم الإنجازات ولن يكون هناك زراعة ولا طعام ولا حتى ابرة أو خيط.

واستمرت نظرة الدكتور العجيري إلى أن الإنسان حينئذ سيصل الى حد ان يضطر الى رفع رأسه الى ثدي الأغنام ليرضع الحليب ثم يطأطئ رأسه نحو الأرض ليأكل الأعشاب وستهاجم الإنسان الوحوش والكواسر ، وهو لا يملك ما يدافع به عن نفسه.

لكن بين الخبير العجيري نظرة تفاؤلية ، حيث قال : أنه بعد بضع سنين من الكارثة الكبرى سينقشع الغبار ويضيء قرص الشمس فتدب الحياة من جديد ، وسيعيد قلة من البشر الناجين سيرة الأرض الأولى ، اي ماحدث للإنسان بسبب هذه الكارثة.