آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:57ص

أخبار المحافظات


وزير الصحة ومحافظ المهرة يفتتحان مركز العمليات والعناية المركزة بمستشفى الغيضة المركزي بتمويل من البرنامج السعودي

الإثنين - 14 يونيو 2021 - 06:13 م بتوقيت عدن

وزير الصحة ومحافظ المهرة يفتتحان مركز العمليات والعناية المركزة بمستشفى الغيضة المركزي بتمويل من البرنامج السعودي

عدن الغد (خاص)

 

افتتح وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، ومعالي محافظ محافظة المهرة، الأستاذ محمد علي ياسر، اليوم الاثنين، بحضور قائد التحالف العربي بمحافظة المهرة، العميد ركن عوده صالح العنزي، مركز العمليات والعناية المركزة بمستشفى الغيضة المركزي والذي يأتي إنشاؤه وتجهيزه بتمويل من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وعقب قص شريط الافتتاح طاف معالي الوزير والمحافظ، في أقسام المركز، مطلعين على حجم ومستوى التجهيزات الضخمة التي تم رفد المركز بها ليقدم خدمات طبية للمرضى بمحافظة المهرة والمحافظات الأخرى.

وأوضح الوزير بحيبح، أن افتتاح مبنى العناية المركزة بمستشفى الغيضة المركزي سيكون له فائدة وخدمة كبيرة لمواطني محافظة المهرة والمحافظات المجاورة.

وأشار إلى أن الأشقاء في السعودية دعمهم دائم وسخي لليمن، لافتا إلى أن هذا المشروع أحد ثمار التعاون المشترك، متمنيا استمرار التعاون في القطاع الصحي.

وأكد أن البرنامج السعودي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، يعدان الداعم الأول للقطاع الصحي، مبينا أن هذا ليس بغريب عن المملكة العربية السعودية.

من جهته، وجه محافظ المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، الشكر والتقدير للبرنامج السعودي، على إنجاز هذا الصرح العظيم وكل ما قدمته المملكة العربية السعودية من دعم سخي لليمن بشكل عام في كافة المجالات.

وعبر عن سعادته بتواجد وزير الصحة بالمحافظة، مؤكدا أن السلطتين المركزية والمحلية مكملتين لبعضهما البعض لتحسين الخدمات والبنية التحتية.

إلى ذلك أوضح مشرف العمليات التنفيذي بمكتب البرنامج السعودي بالمهرة، الأستاذ محمد عبدالله آل هادي، أن إنشاء مشروع مركز العمليات والعناية المركزة بمستشفى الغيضة المركزي تم على مساحة تقدر بألف متر مربع.

وذكر أن المركز يحتوي على قرابة 134 جهاز ومُعدّة متطورة وغرف العناية المركزية والعزل الطبي والعمليات، مبينا أن المشروع يأتي امتدادا لدعم المملكة العربية السعودية للأشقاء في اليمن ومساعدة الحكومة على تلبية احتياجات الشعب اليمني من خلال هذه المشاريع التي تسهم في تحسين البنية التحتية في جميع القطاعات بما فيها الصحة.

وأشار إلى أن مشاريع البرنامج السعودي في الصحة تشمل بناء المستشفيات والمراكز الصحية وتأهيل المباني الصحية وشراء وتوفير المعدات والأجهزة الطيبة وتدريب الكوادر الصحية بأفضل المهارات الصحية بما يدعم المجال التنموي بشكل مستدام.

حضر الافتتاح مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة، الأستاذ عوض مبارك سعد، ومدير متشفى الغيضة المركزي، الأستاذ محسن بلحاف، ونائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك مزيون، وعدد من المسؤولين والكادر الطبي بالمستشفى ومركز العمليات والعناية المركزة.