آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-10:28م

أخبار وتقارير


الإرياني: استهداف ميليشيات الحوثي للمدنيين يعد قتل ممنهج ومتعمد

السبت - 12 يونيو 2021 - 05:43 م بتوقيت عدن

الإرياني: استهداف ميليشيات الحوثي للمدنيين يعد قتل ممنهج ومتعمد

(عدن الغد )خاص:

أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني أن ما تقوم به ميليشيات الحوثي الارهابية من قصف للأحياء السكنية والأعيان المدنية ومخيمات النزوح في مديريات محافظة مأرب يعد قتل ممنهج ومتعمد للمدنيين.

وكتب الإرياني في تغريدة له على صفحته بتويتر" ما تقوم به مليشيا الحوثي الارهابية من قصف للأحياء السكنية والأعيان المدنية ومخيمات النزوح في مديريات محافظة مأرب، منذ بدء تصعيدها العسكري الواسع، هي أعمال قتل ممنهج ومتعمد للمدنيين، وانتهاك صاروخ للقوانين والمواثيق الدولية، وترقى لمرتبة جرائم حرب والجرائم المرتكبة ضد الانسانية".

وأضاف "تؤكد الإحصائيات استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من ايران للأحياء السكنية ومخيمات النزوح والمدنيين والنازحين بمحافظة مأرب خلال الفترة (1 يناير وحتى 10 يونيو 2021) بأكثر من (55) صاروخ باليستي ايراني الصنع، و(12) طائرة مسيرة، و(3) صواريخ كاتيوشا، و(6) مقذوفات، و(7) عبوات ناسفة".

وتابع "توثق الإحصائيات سقوط (344) من الضحايا المدنيين بين شهيد وجريح خلال الفترة من (1 يناير وحتى 10 يونيو) 2021، بقصف مليشيا الحوثي الارهابية محافظة مأرب، حيث استشهد (104) مدني، و(3) نساء، و(15) طفل، وإصيب (180) مدني، و (12) امرأه، و(30) طفل بجروح متفاوتة جراء القصف المتواصل".

وأشارالإرياني إلى أن "المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الامن مطالبين بتحمل مسئولياتهم القانونية والأخلاقية، والضغط على مليشيا الحوثي لوقف أعمال القتل اليومي للمدنيين بدوافع انتقامية، والتي يذهب ضحيتها النساء والاطفال، وتصنيفها منظمة ارهابية، وملاحقة قياداتها باعتبارهم مجرمي حرب".