آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-03:33م

أخبار وتقارير


مدير عام مؤسسة المياه بأبين يوضح أسباب تقديم استقالته من منصبه

السبت - 04 مايو 2024 - 11:27 م بتوقيت عدن

مدير عام مؤسسة المياه بأبين يوضح أسباب تقديم استقالته من منصبه

أبين(عدن الغد)خاص:

أوضح مدير عام مؤسسة المياه بمحافظة أبين المهندس صالح بلعيدي أسباب تقديم استقالته من منصبه .

وكتب موضحاً :

تواصل معنا الكثير من الزملاء لتوضيح أسباب تقديم الاستقالة والتفاصيل وعليه سنوضح بشكل مختصر ..

أولا: يجب أن يعلم الجميع اننا لسنا ضد امداد اخوتتا محافظة عدن بالمياه نهائيا بالعكس ...ان استعادتنا لهذا الحقل بعد أن تم العبث به والاستيلاء على آباره ومكوناته من قبل المزارعين وتمت سرقة مكونات الشبكة الكهربائية للحقل وخطوط التجميع وكافة محتوياته وانتهى وظل متوقفا بهذه الحاله لفترة حوالي 9 سنوات بعد استلامه من الاخوة في محافظة عدن في العام 2009.. لم يتكلم خلال هذه الفتره مسؤول واحد بضرورة استعادة هذه المنشاة الحيوية حتى اواخر العام 2017 وبدون أن اتلقى أي توجيه من أي مسؤول لا وزير ولا غيره قمنا بالتنسيق مع قائد الحزام الأمني الشهيد عبداللطيف السيد رحمه الله والاخ العزيز عبدالرحمن الشنيني لإستعادة هذه الآبار التي استولى عليها المزارعين واستخدموها لاغراضهم الشخصية طوال تسع سنوات من منطلق استشعارنا بالمسؤولية بضرورة استعادة هذا المشروع الاستراتيجي بكافة مكوناته وتشغيله بالصورة التي كان عليها في سابق عهده لايماننا بأن عملنا هذا يعد مكسبا وانجازا للمحافظة والوطن بشكل عام...وتم بعد ذلك تأهيل الحقل بمتابعة مستمره لعدة جهات شاركت في تأهيل الحقل وهي الهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة ومنظمة كير واليونسيف، وبالفعل تم بحمد الله استكمال تأهيل الحقل وتشغيله..ولم نقم بكل هذا العمل إلا بهدف تأمين حاجة محافظة ابين من المياه وبحث امكانية توسعة الحقل وتزويد محافظة عدن بالمياه حسب المتاح ، ولكن ليس بالصوره التي كان يدار بها الحقل ماقبل العام 2009 والتي أدت في النهاية لانسحاب مؤسسة مياه عدن وتسليم الحقل وضياعه...

أما بالنسبة لما حدث مؤخرا فقد تم ابلاغنا من وزارة المياه بالحضور يوم الإثنين الساعه 8 ونصف صباحًا لمبنى الوزارة حتى نذهب مع وزير المياه لحضور اجتماع في معاشيق مع الأخ النائب أبو زرعة المحرمي وعند حضوري التقيت بالاخ الوكيل نجيب محمد أحمد وسألته عن سبب الاجتماع فقال لي ليش ما حد ارسل لك نسخة من الاتفاقية المراد توقيعها قلت لا ايش الاتفاقية، قال اتفاقية شراكة في التشغيل والصيانة وكافة المهام مع عدن قلت له اذن أنا لن احضر الاجتماع لأني مستحيل اوقع اتفاقية دون أن أن يتم مراجعتها والتاكد أن مفادها ضمن صلاحياتي للتوقيع عليها فاخبروني أن الأخ وزير المياه شخصيا هو من قام باعدادها وطباعتها قلنا حتى ولو يفترض إرسال نسخة لنا الاطلاع والمراجعة قبل التوقيع..

ورجعت إلى ابين وفور وصولي قدمت استقالتي من إدارة المؤسسة لكون هكذا تصرف جعلنا نقرر بانه من الأفضل ترك العمل في الوقت الحالي .. وبعد الظهر ابلغنا من مكتب سيادة النائب بطلب الحضور وذهبنا أنا والاخ المحافظ الذي كان له موقفا جيدا للامانة والتقينا بالاخ النائب بحضور مدير مؤسسة مياه عدن وعرضت علينا اتفاقية للتوقيع عليها فأوضحنا للاخ النائب ملاحظاتنا عليها وللامانة كان متفهما جدا ، وقال أي نقطة عندكم ملاحظات عليها تشطب أو تعدل ما ورد في الاتفاقية ليس قرآن كريم ولم يتم التوقيع على ايش شي .. وتم الأتفاق على حفر 4 آبار جديدة تكون خاصة لمحافظة عدن إلا أنه في آخر الاجتماع تم تكليف مدير مياه عدن بالتنسيق معنا للنزول لغرض للتأكد من الانتاجية الكلية واذا ما كانت هناك مياه فائضة ليتم ضخها يوميا لمحافظة عدن فاخبرتهم باني لن احضر لاني قد قدمت استقالتي قبل الاجتماع ويكلف الأخ المحافظ نائب مدير المؤسسة او من يراه مناسبا للنزول .. وهذا كل ما تم ..

نؤكد مرة أخرى أنه موقفنا كان مع ضخ المياه لمحافظة عدن في اطار المتاح وبشكل مدروس دون التدخل في مهام مؤسسة مستقلة ماليا واداريا ..

كما نود التوضيح بأن الكمية التي طلب منا الموافقة على ضخها يوميا إلى محافظة عدن 13 الف متر مكعب يوميا (13 مليون لتر) .. من سابع المستحيلات امكانية ضخ نصف منها فقط يوميا لمحافظة عدن دون المساس بحاجة سكان محافظة ابين من المياه وأنا على ثقة تامة مما أقول واعرف كل صغيرة وكبيرة في الحقل واستحالة الضخ يوميا بالوضع الحالي دون حفر آبار جديدة وأنا مسؤول على كلامي .وأمل من بائعي الوهم للناس ممن قالوا بأن هناك مياه فائضة أن يبدو بالضخ التجريبي لعدن حتى يتأكد لهم صحة ما نقول ..

واخيرا أنا قدمت استقالتي عن قناعة تامة وسعيد بما تم إنجازه من مشاريع في عهدي كان لها أثرا ملموسا في ايصال خدمات المياه للمستفيدين ، ونتمنى الحفاظ عليها .. كما نشكر كل العاملين في المؤسسة المحلية المياه والصرف الصحي الذين لولا جهودهم وتفانيهم في أداء مهامهم لما حققنا أي تقدم يذكر....والشكر الجزيل للأخ المحافظ على جهوده ومواقفه الدائمة معنا وكان الله في عونه ووفق الجميع لما فيه الخير والسداد للصالح العام،،،،،

م/صالح بلعيدي