آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-10:14ص

أخبار المحافظات


تواصل العمل المشترك بين جمعية الخدمات الاجتماعية ومكتب الصحة والسكان في مديرية التواهي لتعزيز التثقيف الصحي حول الأمراض

الخميس - 02 مايو 2024 - 10:51 م بتوقيت عدن

تواصل العمل المشترك بين جمعية الخدمات الاجتماعية ومكتب الصحة والسكان في مديرية التواهي لتعزيز التثقيف الصحي حول الأمراض

عدن (عدن الغد) خاص



تم اليوم في مكتب الصحة و السكان .في مديرية التواهي مناقشة أهمية التوعية للأمراض عدوى فيروس نقص المناعة البشري الإيدز و ايضآ السل بين مدير عام مكتب الصحة و السكان في مديرية التواهي الدكتور / خالد عبد الباقي و رئيسة جمعية الخدمات الاجتماعية - الناشطة المجتمعية الأستاذة / رصينه ياسين عبدالله حول أهمية التوعية لتلك الأمراض للكادر الصحي و المجتمع لاكتساب المعلومات و تبني سلوكيات صحية و التعرف على البرامج المقدمة و الخدمات المتوفرة لتجنب العدوى .
هذا و قد أشار الدكتور / خالد عبد الباقي مدير مكتب الصحة و السكان في مديرية التواهي بالاستعداد التام لتعزيز الشراكة و تطوير نظم التثقيف الصحي للأمراض مشيرآ أنه سيتم في المرحلة القادمة افتتاح قسم لمرض السل و أشار إلى أهمية تدريب فرق مؤهلة للتوعية بهذه الأمراض .
و أشارت الأستاذة / رصينه ياسين عبدالله بأهمية اكتساب الجميع بهذه المعلومات لاتباع سلوكيات صحيحة لا تضر بصحتهم بل توجههم لمراكز الفحص و الوصول للخدمات المتوفرة في حالة الإصابة .
حضر اللقاء الاخ / آمين عبدالله منسق برامج التثقيف الصحي في مكتب الصحة و السكان في مديرية التواهي ..و الذي أشار إلى الاستعداد العام للعمل في نشر المعلومات في المجتمع من خلال فريق عمل من الشباب المؤهل .